عاجل

لصيانة الغسالات بجميع انواعها ( توشيبا - كريازي - سامسونج - LG - وايت ويل - وايت بوينت - زانوسي - يونيفرسال - شارب - فريش - يونيون اير - كاريير - يورك - باور - كرافت - امريكول -وستنجهاوس - ويرلبول - فريجدير - بيكو - سوني - ايديال - بوش - سيمنس - ميلا - اريستون - البا - GMC - تورنادو - لوفرا - فرانكي - بومباني - لاجيرمانيا - ايكوماتيك - تكا - ماجيك شيف - جليم جاز - توربينو - هانز - سميج - هوفر - كينوود - تربو اير - باناسونيك )

اتصل نصلك اينما كنت

📱 01090604511

📲 01112311768

unnamed-127

كتب : محمد عاشور

 يذهب ملايين المصريين يوميًا إلى أشغالهم ومؤسساتهم الحكومية والخاصة، بحثًا عن “لقمة العيش”، ولم يخطر ببالهم أن تلك الأماكن قد تكون سببًا في إلحاقهم بالأمراض والفيروسات الخطرة، وتؤدي في نهاية المطاف بالإصابة بالسرطان.

تبادل العمال بأجهزة الدولة صورة حصلت “المدى” على نسخة منها، من خطاب الدكتور عبد المنعم صقر، مدير إدارة مكافحة العدوى بمحافظة المنوفية، حول خطورة جهاز البصمة الالكترونية المطبق فى عدد كبير من المصالح الحكومية والخاصة بالدولة، من أجل إثبات الحضور والانصراف.

ونص خطاب إدارة مكافحة العدوى التابعة لوزارة الصحة، على أن الجهاز يمكنه نقل عدوى الفيروسات من شخص مصاب إلى آخر سليم عن طريق البصمة في حال إذا كان شخص مريض وإصبعه به جرح ووضع على المكان المخصص للبصمة، وجاء شخص آخر سليم إصبعه به جرح أو خدش “الجلد غير سليم” يمكن أن تنتقل العدوى في هذه الحالة لأن الفيروسات تعيش على الأسطح لمدد زمنية متفاوتة حسب نوع الفيروس.

وأوضح الخطاب أن الالتهاب الكبدي الفيروسي “”Bيعيش 3 أشهر على السطح الجاف، بينما يعييش الالتهاب الكبدي الفيروسي “”A3 أيام على نفس السطح، وفيروس الإيدز “”HIVيعيش 3 ساعات فقط.

الأمر الذي أثار تخوفات عدد كبير من الموظفين الذين يستخدمونه يوميًا، ورفض بعضهم تطبيق جهاز البصمة الإلكترونية، خوفا من انتقال المرض، خاصة فى ظل انتشار مرض التهاب الكبد الفيروسى، حيث قد تتطور تلك الفيروسات في نهاية المطاف إلى الإصابة بالسرطان.

واتهم العاملون بأجهزة الدولة المسئولين بالقتل العمد بسبب إصراراهم على تعميم ذلك النظام رغم ثبوت أضراره الطبية، فمنذ عقود طويلة كان العاملون يلتزمون بالتوقيع فى دفاتر حضور وانصراف، ولم تحدث أى مشاكل طوال العقود الماضية.

وقال بعض العمال فى إحدى المؤسسات الحكومية، إن جميع القيادات ليس لهم توقيع وغير ملتزمين بالبصمة، أي أن المعرضين للخطر والأمراض صغار العاملين، متسائلين: “هل يرغب المسؤولين فى إصابة العاملين بالأمراض، ولماذا لم يتم بحث هذه المنظومة قبل تطبيقها؟، ويجب على المسؤولين بالإدارات الطبية الاعتراض وعلى النقابات العمالية التدخل الفورى لإنقاذ حياة العاملين”.

The following two tabs change content below.
مسئول البوابة الالكترونية والمسئول الاعلامى بالتامين الصحى فرع القليوبية .. مسئول النشاط الرياضى بفرع القليوبية..مراسل الهيئة العامه للتامين الصحى.. عضو اللجنة الرياضية بالهيئة العامة للتأمين الصحى . لاعب كرة قدم .حاليا فريق التامين الصحى . رئيس تحرير جريدة المدى الاخبارية مسئول موقع اخبار الرحبة . سوريا مراسل لبعض المواقع الاخبارية مصور..الرسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

توفر لدي معرضنا💪🏻💯 اجود واحدث انواع الكراسي البردى التراثية ومراجيح منزليه ويوجد ايضا جميع انواع اطقم الراتان وجميع انواع الكراس البامبو التي تكمل الأناقة❤️🥳 ويوجد أيضاً صيانه وتجديد لجميع انواع الكراسى القش والراتان👋🏻 اجود الخامات والتصميمات بارخص الاسعار بمعرض الباشا💯💥 والبامبو لو عندك مطعم او فندق او كافيه جديدة وبتدورى على ديكور مطعم مش هتلاقي زينا😎 مطابخ و فنادق و قرى سياحيه وكافيهات ...👌🏻 صمم كافيهك بنفسك بالمقاسات و الالوان التعجبك 😍واحنا علينا التنفيذ خاليك ديما مميز 😉 وباقل الاسعار تحطيم اسعار👌😳

للتواصل موبايل وواتساب

01118032500📲

أو من خلال رسائل الصفحة 📩

https://www.facebook.com/Ba256