عاجل

1

مفاوضات على السعر النهائي للمبة لأتاحتها ضمن سلع “فارق نقاط الخبز”
أتفقت وزارتا الكهرباء والتموين على إتاحة اللمبات الليد للمواطنين على البطاقات التموينية الشهر المقبل.
وقال محمود دياب المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية،أنة يجرى التفاوض مع وزارة الكهرباء على سعر اللمبة ” الليد”،تمهيدا لطرحها ضمن سلع” فارق نقاط الخبز”،وتم تقديم مقترحين بشأن سعر اللمبة ويتراوح بين 23 و25 جنيه للمبة الواحده، ولم يتم الاتفاق علي السعر النهائي حتى الان.
أوضح انه من المقرر ان يبدء طرح 10 مليون لمبة في المرحلة الاولي خلال شهر سبتمبر المقبل،ويتم توزيعها من خلال 25 الف بقال تمويني ومجمع استهلاكى.
وتبدأ مدة صرف فارق نقاط الخبز من أول الشهر التالي لصرف الخبز لمدة 10 أيام وهي فترة حصول المواطنين علي السلع الغذائية مقابل توفيرهم في إستهلاك الخبز وذلك من البقالين التموينيين والمجمعات الاستهلاكية.
وتأتى هذة الخطوة بعد فشل شركات توزيع الكهرباء فى توزيع اللمبات الليد على المواطنين،الامر الذى إستدعى الوزارة إلى إبتكارطرق جديدة لتوزيع اللمبات الليد على المواطنين ترشيد الإستهلاك .
ويبلغ إجمالى لمبات الليد التى تعاقد ت عليها وزارة الكهرباء حوالى 13 مليون لمبة باستثمارات 250 مليون جنية،ووردت الشركات المتعاقدة مع وزارة الكهرباء فيما يقرب من 8 ملايين لمبة،وما تم توزيعه حتى الشهر الماضى 3 ملايين لمبة فقط.
وقال الدكتور محمد اليمانى وكيل أول وزارة الكهرباء، أن عددا كبيرا من المواطنين أقبلوا على شراء اللمبات لمساعدة الدولة فى خطتها لترشيد الاستهلاك،ولكن لاتتجاوز النسبة حالياً 30% من الخطة التى أعلنت عنها الوزارة.
أضاف أن وزارة الكهرباء أتفقت مع وزارة التموين على توزيع اللمبات الليد على بطاقات التموين للمواطنين أختيارياً، وسيحصل كل مواطن على الكمية التى يحتاجها بحد أقصى 10 لمبات.
وتستهدف وزارة الكهرباء توزيع 10 ملايين لمبة ليد على المواطنين فى جميع المحافظات كمرحلة أولى ،للمساهمة فى ترشيد إستهلاك الطاقة،وذلك ضمن الاجراءات والخطوات التى تتبعها الوزارة لتوفير التغذية الكهربائية لجميع المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *