عاجل

قال المهندس حشمت أبو حجر، البرلماني السابق ، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام اجتماع الأمم المتحدة  استعرضت أهم التحديات والأزمات التي تواجه المنطقة بما في ذلك قضايا الدولة المصرية المتعلقة بمحاربة الإرهاب والدول الداعمة لهم سواء بالمال أو بتوفير ملاذ امان كما أكد الرئيس في كلمته مشيرا إلى ان الكلمة أكدت أيضا علي ازمة سد النهضة وأن نهر النيل ليس ملكا لدولة أو لجهة حتى تتحكم فيها وتحرم باقي دول النيل في حقها.

 وأضاف أبو حجر في تصريحات صحفية أن ملف العلاقات الخارجية المصرية شهد تطورا غير مسبوق واصبح هناك علاقات خارجية متزنة تقوم علي الندية والعمل المشترك واصبحت مصر حاضر بقوة في كافة المحافل السياسية الدولية لافتا إلى أن الرئيس السيسي استطاع ان يعيد لمصر مكانتها  الإقليمية و ريادتها للمنطقة.

 وتجدر الاشارة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد ألقى بيان مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة عبر الفيديو كونفرانس مساء أمس وأكد فيه أنه لم يعد من المقبول أن تظل قرارات مجلس الأمن الملزمة في مجال مكافحة الإرهاب والتى توفر الإطار القانونى اللازم للتصدى لهذا الوباء الفتاك دون تنفيذ فعال والتزام كامل من جانب بعض الدول التى تظن أنها لن تقع تحت طائلة المحاسبة.. لأسباب سياسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *