عاجل

كتب :محمد زرزور


رغم احتلالها المركز الثامن عشر عالمياً على مستوى تسجيل عدد الإصابات بفيروس كورونا_كوفيد 19_ ماتزال تسجل تركيا يومياً مايقارب ال 1500 إصابة يومياً من أصل أكثر من 100 ألف اختبار يجرى يومياً ..
فقد سجلت أعداد الأحد 1467 إصابة جديدة, ليصل إجمالي الحالات المسجلة إلى 314.433 حالة, فيما ارتفع عدد الوفيات إلى مايناهز ال 8000 حالة بعد تسجيل 68 حالة وفاة جديدة في البلاد
و قد تجاوزت تركيا نهاية الأسبوع الماضي حاجز ال10 ملايين اختبار أجرتها الحكومة للمواطنين, منذ تسجيل الإصابة الأولى منتصف آذار_مارس الماضي,وقد رافق ذلك ارتفاع في عدد حالات الشفاء المسجلة و الذي وصل إلى 275.630 حالة تعافي بعد تسجيل 1116 حالة جديدة وفقاً لإحصائيات الأحد .
و ماتزال الحكومة تفروض قيوداُ صارمة على الفعاليات و المؤسسات منعاً لتفاقم المرض , حيث مايزال ارتداء الكمامة إجبارياً خارج المنزل, و كذلك تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي , و مراقبة الحجر المنزلي للمصابين عن بعد و تطبيق غرامات عالية القيمة بحق المخالفين ..
و في سياق متصل,ما تزال عملية التعليم عن بعد مستمرة لجميع الصفوف و المراحل ماعدا الصف الأول و التحضيري , حيث يشتمل تعليم هذه الصفوف على نظام مشترك مابين الدروس المباشرة ليوم واحد أسبوعياً, و بين الدروس عن بعد لبقية أيام الأسبوع ..
يذكر أن عدد الحالات المسجلة عالمياً تجاوز ال33 مليون ,أكثر من 7 ملايين منهم سجلتهم الولايات المتحدة الأمريكية, فيما تحتل الصين (بؤرة المرض ) المركز الــ44 عالمياً بعدد الإصابات المسجلة, ولقي مايزيد عن مليون شخص مصرعهم نتيجة الإصابة بالمرض , منذ تسجيل الإصابة الأولى في الصين أواخر العام 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *