عاجل

11

قامت مجموعة مسلحة من أعضاء منظمة حزب العمال الكردستاني الانفصالية، بإطلاق قاذفات صاروخية على سد “كيغي” قيد الإنشاء، مما أدى لإصابة 4 عمال بجروح مختلفة وتم نقلهم بطائرة مروحية للمستشفى لتلقي العلاج.

وذكرت عدة محطات فضائية إخبارية بتركيا اليوم الخميس، أن محافظ “هكاري” بجنوبي تركيا فرض حظر التجول حتى إشعار آخر على بلدة “يوكسك أوفا” على إثر تصاعد أعمال العنف والاشتباكات في الآونة الأخيرة في البلدة، فيما نظم المواطنون من أنصار حزب الشعوب الديمقراطية الكردي تظاهرة احتجاجا على قرار المحافظ واعترضتها قوات الشرطة، مما تسبب في اندلاع اشتباكات بين الجانبين.

وزعم نائب حزب الشعوب الديمقراطية عن مدينة هكاري، عبد الله زيدان، مقتل ثلاثة مواطنين على إثر إطلاق قوات الشرطة النيران على المتظاهرين ولا تزال أعمال الفوضى والاضطرابات مستمرة في بلدة “يوكسك أوفا” رغم فرض حظر التجول.

من جانب آخر، أصيب شرطيان بجروح مختلفة على إثر إطلاق مجموعة مسلحة من عناصر منظمة حزب العمال الكردستاني النيران بأسلحة بعيدة المدى على دورية لقوات الشرطة في ضواحي بلدة “آدرميت” التابعة لمحافظة “بينغول” ذات الأغلبية الكردية بجنوب شرقي تركيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *