عاجل

1

أعلن المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، اليوم، عن تشغيل 7 محطات مياه، بعد ورود 3 عينات متطابقة من وزارة الصحة، تؤكد سلامة عينات مياه الشرب من إجمالي 11 محطة تم غلقهم كإجراء احترازي، ضمانًا لسلامة المواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ، اليوم السبت، بالمهندسة جيهان عبدالمنعم، معاونة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، والمكلفة بمتابعة الموقف ومحطات المياه التي يتم فتحها، والمناطق التي وصلت إليها الخدمة، بحضور المهندس جمال عباس، سكرتير عام المحافظة ومسئولي الصحة والمياه.

وأشار محافظ أسيوط إلى أن الأولوية التي يتم وضعها في الاعتبار هي سلامة المواطن، لافتًا إلى أن جميع المحطات التي تم إيقافها، تم تشغيل المحطات الارتوازية بديلًا عنها، وتم الدفع بسيارات مياه بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، لتلبية احتيجات المواطنين، مؤكدًا أن المحافظة لم تشهد أي مشكلة في الطلب على المياه.

من ناحية أخرى تواصل فرق إحدى شركات البترول أعمالها لاحتواء بقعة الزيت المتسربة من محطة كهرباء أسيوط، وتم وضع مصدات أسفنجية لإحاطة البقعة ومنع اتساعها بجوار المحطة، مع إزالة الأحراش المجاورة ووضع ورق لامتصاص السولار من على سطح المياه، وتقوم الشركة بمحاولة استرجاع مخلفات السولار من نهر النيل لمنع انتشارها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *