عاجل

 

1

كتب : المدى الاخباريه

روى شهود عيان  تفاصيل المذبحة التي وقعت في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس داخل مدينة العريش، والتى أسفرت عن مقتل وإصابة 11 مدنياً بينهم طفلين.

وأفاد الشهود، بأن انفجار كبير وقع بمحيط قسم ثالث العريش، تبعه إطلاق نار كثيف من قوات تأمين القسم، مع إطلاق قنابل ضوئية في السماء، وبعد الانفجار بلحظات، جاءت سيارة ملاكي، بيضاء اللون، من أحد الطرق الخلفية في المنطقة وتحمل أربعة مسلحين، وقاموا بالترجل من السيارة واقتحام “حوش” منزل كبير لمجموعة من الشباب من عائلة “عياد”، أحد فروع قبيلة الرميلات التى تقطن فى مدينتى الشيخ زويد ورفح.

وأوضح الشهود، أن الشباب من الذين رحلوا عن المدينتين واستقروا فى المدينة العريش داخل منزل لهم فى حى البطل خلف قسم ثالث العريش.

وتابع الشهود، أنه بعد اقتحام المنزل سمع إطلاق نار كثيف داخل المنزل، وعند خروج المسلحين من المنزل كان أحد أقرباء الشباب القتلى قادم لهم ويستقل سيارة ومعه ابنته وشخص آخر، وبمجرد اقترابهم من مكان الحادث باغتهم المسلحون بإطلاق وابل من الرصاص على السيارة فضلاً عن إطلاق قذيفة، مما أسفر عن انفجار السيارة ومقتل الطفلة وتدعى “حلا علاء” تبلغ من العمر 3سنوات، وإصابة الشخصين الآخرين وتم نقلهم إلى مستشفى العريش العام.

وحسب مصادر طبية في مستشفى العريش العام، فإن الحصيلة النهائية للحادث هي 9 قتلى بينهم طفلين، واثنين من المصابين تم حجزهم في قسم الجراحة لدى المستشفى تحت الرعاية الفائقة.

وأضافت المصادر أن القتلى هم: أحمد إبراهيم محمد، حماد البورني، خالد سلمان محمد، وليد فوزى أبوعياد، عمر فوزى ابوعياد، سلمان فوزى أبوعياد، إسلام أبوعياد، والطفل، أنس سلامة يبلغ من العمر 3 سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.