عاجل

1

 

كتبت : غاده منصور

يتحدث الدكتور أحمد اللاوندي استشاري العلاقات الزوجية ، عن التنازلات البسيطة من قبل الزوجة لإسعاد زوجها ، ومنها ارضاء الطرف الآخر فلابد من أن يكون الهدف السامي الذي تبنى الحياة الزوجية على أساسه ، ويمكن تحقيق ذلك من خلال بعض التنازلات التي يقدمها كل طرف للآخر ، خاصة الزوجة .

ومن الأمور البسيطة التي تتنازل عنها المرأة وتدخل على قلب الزوج البهجة :
– أغرقي زوجك بالكلمات الرومانسية ووقوفك الى جواره بقوة في المواقف التي يحتاج فيها لمساندتك ، فذلك لا يعني أنك ضعيفة أو مستسلمة بل ان الزوج يحفظ حبك ومواقفك ليردها لك ذات يوم.

– في المقابل اذا توقعت أن يقدم لكً العون والمساعدة في أعمال المنزل ولم يفعل ،تنازلي عن هذا الحق ، واعلمي أنه يعاني خارج المنزل الى حد أنه يحتاج الراحة النفسية والبدنية داخل المنزل.

– بعض المقاعد داخل المنزل تحتل موقعاً مريحا ، كالكرسي بجوار النافذة ، أو المقعد أمام التلفاز مباشرة ، يتنافس على ذلك الزوجان من يجلس ويحتل المكان أولا ، تنازلي له عن المكان واعتبريه ضيفاً في المنزل يحتاج الى الراحة والترحيب.

– ديكورات المنزل الداخلية غالبا لا يتفق عليها الزوجان ، فإذا كانت له وجهة نظر في ديكور المنزل واختلفت معه على ذلك تنازلي واجعليه يضع الأشياء كما يرى هو وليس كما ترين أنت ، ومع بعض الوقت سترينه يضع الأشياء كما ترغبين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *