عاجل

1

قال هاني المسيري، محافظ الإسكندرية، إنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة النقل العام والوكالة الفرنسية للتنمية الدولية الدولية “A. F . D” بموجبها تم الحصول على قرض قيمته 300 مليون يورو، للبدء في تطوير خط ترام الرمل الذى يبدأ من فكتوريا وحتى محطة الرمل بوسط المدينة وحتى منطقة المنشية.

وأشار المسيري في تصريح صحفي مساء أمس الثلاثاء، إلى أن دراسات المرحلة الأولى انتهت ليتم البدء فى تنفيذ مشروع التطوير قبل نهاية هذا العام.

من جانبه قال اللواء خالد عليوة رئيس هيئة النقل العام والركاب بالإسكندرية إنه تقرر خلال الشهر المقبل قيام لجنة النقل الحضرى برئاسة الدكتور على عبدالمنعم استاذ قسم هندسة النقل بجامعة الإسكندرية، عضوية رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام واساتذة من الجامعة وأعضاء من وزارة النقل وهيئة مترو الإنفاق والهيئة القومية للسكك الحديدية بالدراسة الفنية المقرر تنفيذها مع إحدى الشركات الفرنسية المتخصصة لتغيير القضبان وعربات الترام الحالية وإعادة بناء المحطات وإلغاء كافة التقاطعات والإشارات المرورية بالتنسيق مع إدارة المرور والمزلقانات التى يصل عددها إلى 37 مزلقاناً وذلك بإنشاء إنفاق أرضية وكبارى علوية وذلك يؤدى إلى منع الضوضاء وتقليل زمن التقاطر إلى حوالى 20 دقيقة بدلاً من 70 دقيقة وأكثر فى فترات الذروة لتوقف الترام أوقات طويلة فى الإشارات المرورية.

وأشارعليوة إلى توجيهات المحافظ للمسؤولين التنفيذيين المعنيين ورؤساء أحياء المنتزه أول وشرق ووسط والجمرك بالتنسيق مع اللجنة لتذليل العقبات التى تعترض تنفيذ المشروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *