عاجل

احمد سرور

حوار – احمد مندى

نادى بنى سويف تم دعمه بأكثر من مليون جنيه وتزويد الملعب بـ 15 ألف كرسى

أقمنا بسور ملعب نادي الواسطى ما يقرب من 240 محلاًّ  – جارٍ تنفيذ حمام سباحة بمركز سمسطا وآخر بنادى متحدي الإعاقة وإنشاء 52 ملعب نجيل صناعى يجب إصدار قانون للرياضة بدلاً من القانون القديم بما يتفق مع المواثيق الأوليمبية

أصبح الحديث عن دعم الأندية الجماهيرية، خاصة بالصعيد، مثار اهتمام جماهيرى كبير، بجانب أهمية التعرف على الاهتمام بالألعاب المهمشة إعلاميًّا وحكوميًّا والمنشآت الرياضية التى تساهم فى عملية الاستثمار الرياضى.

“المدى الاخبارية ” أجرت حوارًا مع أحمد سرور وكيل وزارة مديرية الشباب والرياضة ببنى سويف الذى وضح الكثير من الحقائق والمفاجآت للشارع الرياضى.

هناك اتهامات بعدم وجود دعم مادى لنادى بنى سويف الرياضى والذى يعتبر أحد أكبر الأندية وأقدمها بالصعيد، فما هي حقيقة تلك الاتهامات؟

تلك الأقاويل هدفها تكذيب لحقيقة الوضع الحقيقى لدور وزارة الشباب والرياضة متمثلة فى مديرية الشباب والرياضة ببنى سويف، ويجب أن يعرف الجميع العديد من النقاط وأهمها أن نادى بنى سويف يعتبر أكثر الأندية المستفيدة من الدعم والذى يصل فى جملتها إلى أكثر من مليون جنيه وأكثر خلال الموسم الماضى للصرف على كافة الأنشطة بالنادى، بجانب اجتماع مسئولى المديرية والهيئة الهندسية والمقاول لاستلام الصالة المغطاة وحمام السباحة، وتم الاتفاق على استلامه يوم 15 – 9، بالإضافة إلى الانتهاء من كافة الإصلاحات الموجودة بملعب النادى وتزويده بالكاميرات واستلامه يوم 30- 8، وتزويد الملعب بـ 15 ألف كرسى، وتم الاتفاق على عمل ملعب فرعى نجيل صناعى (استيراد)، وفى الوقت ذاته قمنا بتدعيم النادى بإقامة صالة للألعاب البدنية وصالة للحاسب الآلى.

كيف ترى إمكانية إقامة مباريات أندية (تليفونات بنى سويف – بنى سويف الرياضى – الأسيوطى) على ملعب استاد بنى سويف الرياضى؟

أؤكد للجميع أن استاد بنى سويف الرياضى سوف يكون جاهزًا للثلاثى التليفونات – الأسيوطى – بنى سويف لإقامة مبارياتهم على ملعب استاد بنى سويف بعد استلامه يوم 15-9 من الشركة المنفذة، ولا يتبقى سوى موافقة الجهات الأمنية.

كيف ترى صعود الأسيوطى سبورت للدورى الممتاز ب وإمكانية تحقيقه لعائد معنوى على الكرة بالصعيد بوجه عام وبنى سويف بصفة خاصة؟

صعود الأسيوطى سبورت للدورى الممتاز ي شيء مشرف، ويعتبر إنجازًا للفريق الحديث والذى لم يستمر كثيرًا بالمظاليم بفضل مجهودات وعقلية مجلس إداراته الواعى والاحترافى، ويعتبر فخرًا للصعيد صعود الأسيوطى سبورت والذى يعتبر ناديًا تابعًا للمحافظة، وكنت أتمنى بقاء التليفونات بالدورى الممتاز الذى لم يحالفه التوفيق وهبط إلى المظاليم.

الكرة الطائرة ببنى سويف صعدت للدورى الممتاز، وهناك العديد من الألعاب المهمشة إعلاميًّا وحكوميًّا، أين وزارة الشباب والرياضة تجاه تلك الألعاب؟

إنجاز فريق الكرة الطائرة ببنى سويف يحسب فى المقام الأول للاعبين والجهاز الفنى للفريق، وتم تكريمهم بحضور رئيس الاتحاد السابق “على السرجانى”، ولا بد أن يعتمد مجلس إدارة نادي بنى سويف الرياضى على تدعيم موارده الذاتية كحل ثانٍ بدلاً من الاعتماد على الدعم المقدم من الوزارة.

ما هو تقييمك لمناطق الألعاب المختلفة ببنى سويف ومدى نشرها للألعاب بين أوساط الناشئين؟

المناطق أخذت دعمًا من الاتحادات، وعليه التطوير من أساليب عملها، وأنا أرى تميزًا لمناطق المصارعة والملاكمة والكاراتيه والدراجات بصورة ملحوظة، وهو شيء يسعد الجميع.

المستشار مجدي البتيتى محافظ بنى سويف وعد مسئولى منطقة بنى سويف للدراجات بتخصيص شقة للمنطقة، ما هى حقيقة الأمر؟

حقيقة الأمر أن مسئولى المنطقة ذهبوا لمقابلة المحافظ دون دعوتى أو إخطارى، وسمعت عن هذا الوعد، وبحسب تأكيدات مسئولى المنطقة هذا الوعد لم يتم تنفيذه.

أعضاء الجمعية العمومية بنادى الشباب يشتكون من عدم اهتمام مسئولى النادى، بالإضافة إلى التعنت الواضح في بعض الأمور مثل حجز الملاعب وإيقاف مشروع الرياضة للجميع؟

نادي الشباب سوف يتم تنجيله، وجارٍ حل تلك المشاكل بإشراف من مصطفى إبراهيم وكيل المديرية لإدارة الرياضة.

مركز شباب كوم أبو خلاد تقضي عليه المشاكل والخلافات، أين دور المديرية؟

بالفعل كان هناك العديد من المشاكل بين أعضاء المركز والمستفيدين والمشتركين بالأنشطة، وتم حل الأزمة بمجرد ذهابى لمسئولى مركز الشباب، وتم الاتفاق على تطويره خلال الفترة القادمة.

أين نادى الواسطى من الدعم؟ وهل ستتم إقامة منشآت جديدة به؟

تمت الاستفادة من بناء سور لملعب نادي الواسطى بإقامة ما يقرب من 240 محلاًّ لتدعيم النادي ماليًّا، وهو ما يمثل موارد إضافية لتدعيم النادى خلال السنوات القادمة.

أين بنى سويف من الخطة الإنشائية لوزارة الشباب والرياضة؟

جارٍ تنفيذ حمام سباحة بمركز سمسطا وآخر بنادى متحدي الإعاقة ببنى سويف، بالإضافة إلى إنشاء 52 ملعب نجيل صناعى بمختلف أنحاء المحافظة، وملعبين بشرق النيل وتطوير الملاعب القديمة.

كلية التربية الرياضية أصبحت صداعًا مزمنًا، خاصة بعد اقتراب الدراسة ومطالبات من جانب الوزارة بعودة المقر وعدم التنازل عنه لجامعة بنى سويف؟

خلال الفترة الماضية تمت صيانة المبنى الإدارى، وسوف يتم عمل ملعب نجيل صناعى وملعب تربة ظلطية، بالإضافة إلى أنى أؤكد استلام المقر يوم 1 أغسطس كاملاً، وسوف يتم عمل يتم صيانة المبانى، ويتم إسنادها للقوات المسلحة بالاتفاق مع الجهات المسئولة.

هل هناك تعاون بين مديرية الشباب والرياضة وكلية التربية الرياضية فى مجال نشر الرياضة؟

التعاون تم منذ فترة، وما زال مستمرًّا، فالمديرية تشرف على تدريب بعض طلاب الكلية سنويًّا، ولكن حجم التعاون لم يصل للمرجو أكثر تفاعلاً.

ما هو تقييمك لإصدار قانون للرياضة يسهم فى حل المشكلات المتعلقة بالاستثمار الرياضى وكافة نواحى الرياضة؟

يجب إصدار قانون للرياضة بدلاً من القانون القديم، ويجب تغييره لما يتفق مع المواثيق الأوليمبية، ويتم مراعاته، ويجب مشاركة مديرى المديريات وخبراء الرياضة والإعلام الرياضى فى صياغته.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.