عاجل

كتب : عاطف عبد العزيز

مع بدء العد التنازلي لانتخابات مجلس الشيوخ المقبلة أكد محمد عمر القلعاوي حفيد الفريق القلعاوي رئيس أركان الدفاع الجوي ومحافظ الإسماعيليه الأسبق في عهد الرئيس الراحل محمد أنور السادات أن إجراء انتخابات المجلس المقبل تعد خطوة جادة نحو استكمال المؤسسات الدستورية والقانونية في البلاد ، تفعيلا للتعديلات التى أُدخلت على الدستور المصرى عام 2019

وذلك بالتوازي مع إجراء الانتخابات المقبلة لمجلس النواب .

مشددا على أن الرئيس عبدالفتاح السيسي حريص على دعم استقلال كافة مؤسسات الدولة وهو ما ظهر جلياً بالرجوع إلى البرلمان في العديد من القرارات الهامة في الآونة الأخيرة وهو ما يكرس لمرحلة جديدة وغير مسبوقة في مصر .

محمد عمر القلعاوي رجل الأعمال الشاب نشأ في بيت ينتمي إلى العسكريه المصريه الممثله في جده الفريق القلعاوي الذي زرع بداخله الوطنية منذ الصغر.

القلعاوي عمل بالبنك التجاري الدولي ثم ترأس مجلس إدارة المجموعة المتحدة للمقاولات العامه والسياحه الخارجية وايضا صاحب شركة القلعاوي جروب للدعاية والاعلان ، وهو أيضا مساهم بقوة في العمل الوطني العام بجانب عمله كرجل أعمال حيث تبرع لصندوق تحيا مصر بمبلغ 2 مليون جنيه ، ثم قام بكفالة 500 أسرة إعاشة كامله منذ ظهور وباء كورونا .

وأكد حفيد اللواء القلعاوي انه مستمر في دعم صندوق تحيا مصر في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعم ومساندة الاقتصاد الوطني في ظل الظروف العصبية التي يمر بها العالم في الوقت الحالي .

جدير بالذكر ان محمد عمر القلعاوي تم ترشيحه لمنصب نائب وزير السياحه في عهد حكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء الأسبق، و رشح أيضا لمنصب نائب لمحافظ المنوفية، الا أنه فضل القيام بدوره في خدمة الوطن دون التقيد بأي مناصب .

لكن بعد قرار إجراء نتخابات مجلس الشيوخ ٢٠٢٠ وهي أول انتخابات لمجلس الشيوخ المصري بعد إقرار تعديلات الدستور ٢٠١٩ الذي أعاد مجلس الشيوخ مرة أخري بعد أن ألغاه دستور ٢٠١٤ أكد حفيد الفريق القلعاوي ترحيبه بالتواجد بمجلس الشيوخ أو النواب المقبل من أجل الاسهام في خدمة الوطن ليكون ذلك امتداد لما نشأ عليه من تقاليد العسكرية المصرية وما تقدمه من تضحيات من أجل مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *