عاجل

2

نجم تألق بقوة في بطولة كأس العالم لكرة اليد الأخيرة بقطر، شارك في تقديم أداء جيد خلال المباريات، واشتهر بقوة تصويباته التي أثارت إعجاب الجميع، علي زين نجم المنتخب الوطني والنادي الأهلي، المحترف حاليًا في صفوف نادي الجزيرة الإماراتي، يكشف كواليس استعدادات الفراعنة، ويتحدث عن مستقبله بالملاعب في حواره مع جريدة (المدى الاخباريه).

* ما هو تقييمك لبرنامج إعداد المنتخب استعدادًا للبطولة الأفريقية؟
أعتقد أن برنامج إعداد المنتخب جيد، بدأت المرحلة الأولى بالتركيز على الجانب البدني من خلال معسكر مرسى مطروح، يعقبه عدة معسكرات في المحافظات تهتم بالجانب الفني والخططي.

* وكيف ترى البطولة المقبلة؟
بالتأكيد البطولة الأفريقية المقرر إقامتها شهر يناير المقبل بالقاهرة لها نكهة خاصة، خاصة أنها ستقام في استاد القاهرة ووسط حضور جماهيري، وتأتي مباشرة بعد انتهاء منافسات كأس العالم بقطر.

* وما علاقة البطولة بكأس العالم؟
قدمنا أداء متميزا خلال مشاركتنا في بطولة كأس العالم، ونجحنا في تحقيق مباريات جيدة باستثناء مباراة منتخب آيسلندا، ومباراة فرنسا التي كان لها ظروف خاصة في ظل تألق حارس مرماهم بشكل غير طبيعي، وهذا يعني أن الجمهور سينتظر من الفريق تحقيق أداء جيد وحصد اللقب.

* وهل تظن أن المنتخب الوطني قادر على ذلك؟
بالطبع نعم، المنتخب المصري يضم العديد من العناصر المميزة صغيرة السن، ولديهم إصرار كبير على تحقيق لقب البطولة والتأهل إلى أوليمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل 2016.

* حدثنا عن الجانب النفسي للاعبين؟
الجانب النفسي والمعنوي مرتفع جدًا، وتسود علاقة ود ومحبة واحترام بين اللاعبين وبعضهم، وبينهم وبين الجهاز الفني، لدينا جميعًا هدف نسعى لتحقيقه ولا يشغلنا من يشارك ومن يجلس في البدلاء.

* وماذا عن مستقبل علي زين في الملاعب؟
أنا الآن محترف ضمن صفوف نادي الجزيرة الإماراتي، وباقٍ عام في عقدي مع النادي الإماراتي بعدها سأقوم بتحديد وجهتي المقبلة سواء بالاحتراف الخارجي أو بالعودة إلى مصر.

* هل تلقيت أي عروض احترافية من الخارج؟
بالطبع تلقيت عروضا احترافية من بعض الأندية الأوربية، ولكني ملتزم بعقدي من نادي الجزيرة الإماراتي، خاصة أن الشرط الجزائي بالعقد لا يمكنني تحمله ولن يقبل أي نادٍ أوربي تحمله.

* ما فرص عودتك إلى مصر مرة أخرى؟
في الحقيقة أنا أرغب في خوض تجربة الاحتراف الخارجي في أوربا، أنا أبلغ من العمر 25 عاما، ومازال لدىَّ الكثير لأقدمه في الملاعب، كما أن هذه السن هي الأنسب في عالم الاحتراف.

* وحال قررت العودة؟
بالطبع إذا فكرت في العودة ستكون الأولوية للنادي الأهلي، رغم أن هناك مفاوضات من جانب مسئولي الزمالك، ولكن أنا الآن لا أفكر في هذا الأمر، وأؤكد مرة أخرى على رغبتي في خوض تجربة الاحتراف الأوربي.

* وما هو سر تألقك في كأس العالم الأخير؟
أجاب ضاحكًا: “توفيق من ربنا”، قدمت مباريات جيدة في البطولة، وقالوا إنني حققت أرقاما جيدة في سرعة الكرة بالتصويبات، ولكن كان هدفي الأكبر هو ظهور المنتخب بأكمله بمستوى مشرف.

* كلمة توجهها للجماهير؟
ننتظركم في استاد القاهرة بالبطولة الأفريقية، وسنبذل كل ما بوسعنا لتحقيق أداء متميز وحصد لقب البطولة والتأهل إلى أوليمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل.

 

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.