عاجل

13007261_1734394680175154_7608058182368131677_n

كتب:  محمود جنيدى و همت فخرالدين

تفقد الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة مراحل الإعداد والتدريب لعناصر القوات الخاصة ، وذلك فى إطار المتابعة الميدانية لبرامج وخطط الإرتقاء بمستويات الكفاءة والإستعداد القتالى لوحدات وتشكيلات القوات المسلحة .

وإستمع رئيس الأركان إلى شرح من اللواء أركان حرب أيمن شحاتة قائد وحدات الصاعقة ، تناول نظم الإعداد والتأهيل للفرد المقاتل ، وكذلك برامج التعايش والتدريب والتأهيل كأحد أهم برامج التدريب المتقدمة .

وقد قام الفريق حجازى بتفقد معرض للأسحلة والمعدات التى تستخدمها عناصر القوات الخاصة من وحدات الصاعقة فى تنفيذ مهامها المختلفة .

كما إلتقى رئيس الأركان بعدد من الطلبة الوافدين من مختلف الدول الأفريقية الصديقة والشقيقة ، مؤكداً على عمق الروابط الوثيقة التى تربط مصر بالقارة الأفريقية ، وأعرب الطلبة الوافدون عن سعادتهم البالغة بحصولهم على هذه الفرق التخصصية فى مجال مكافحة الإرهاب بجمهورية مصر العربية ، مؤكدين على حجم الإستفادة والخبرات التى إكتسبوها داخل وحدات الصاعقة المصرية ، لما تملكه هذه الوحدات من قدرات وإمكانيات بشرية وتدريبية ضخمة ، متمنين لمصر وقواتها المسلحة مزيداً من التقدم والرقى .

هذا وقد شهد الفريق محمود حجازى عدداً من الأنشطة التدريبية والرمايات الغير نمطية في ميادين الرماية الإلكترونية والرماية المفتوحة والمغلقة ، والتى أظهرت مدى ما يتمتع به عناصر القوات الخاصة من دقة ومهارة عالية فى إصابة الأهداف من الثبات والحركة ومن كافة أوضاع الرمى المختلفة .

كما تفقد رئيس الأركان مراحل تنفيذ عدد من المهام التخصصية لرجال الوحدات الخاصة تضمنت أسلوب التعامل مع العناصر الإرهابية وتخليص الرهائن ، وقام بفرض عدد من المواقف الطارئة أثناء إدارة العمليات مشيداً بما لمسه من سرعة فى الإستجابة لتغيير الخطط والتغلب على كافة الصعوبات والدقة فى تنفيذ المهام تحت مختلف الظروف .

وأوصى الفريق محمود حجازى رجال القوات الخاصة بضرورة إتباع الأساليب الواقعية فى التدريب والبعد عن النمطية وفرض المواقف الحقيقة على الأرض والتعامل معها بدقة وكفاءة عالية بما يساهم فى ثقل خبرات الفرد المقاتل وصولاً للإحترافية فى تنفيذ المهام .
حضر الجولة عدد من كبار قادة القوات المسلحة.

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

The following two tabs change content below.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *