عاجل

Egypt's Petroleum Minister Sherif Ismail gestures as he talks during an interview with Reuters on investments undertaken by his country, which is facing an energy crisis, at his office in Cairo September 22, 2014. Egypt plans to invest $14.5 billion in developing its refining and petrochemicals sectors over the next five years, Ismail said, as part of efforts to overcome an energy crisis that has led to near-daily power cuts and hit company profits. Picture taken September 22.     REUTERS/Amr Abdallah Dalsh (EGYPT - Tags: ENERGY POLITICS BUSINESS)

 

كتب : المدى الاخباريه

استقبل المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، الثلاثاء، فؤاد السنيورة رئيس مجلس الوزراء اللبناني الأسبق، ورئيس كتلة المستقبل النيابية بالبرلمان اللبناني، بحضور سفير لبنان بالقاهرة.

وقال السفير حسام القاويش الناطق باسم رئاسة مجلس الوزراء، في تصريحاتٍ صحفية، الثلاثاء، إنَّ المهندس إسماعيل أكَّد خلال اللقاء عمق العلاقات التاريخية المصرية اللبنانية، وشدَّد على دعم مصر ومساندتها للدولة اللبنانية ومؤسساتها الدستورية، وأعرب عن تقديره لدور رئيس الوزراء اللبناني الأسبق في لبنان على المستوى السياسي والفكري.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنَّ مصر ستبدأ بحلول العام المقبل عضويتها غير الدائمة بمجلس الأمن الدولي، حيث ستعمل على دعم الجهود العربية وتنسيقها تجاه مكافحة الإرهاب ومناصرة القضايا والمطالب العربية الهامة، فضلاً عن مساندة الجهود المطلوبة لتحقيق الاستقرار بالمنطقة، بما يلبي طموحات شعوبها.

وأضاف “المتحدث الرسمي” أنَّ المهندس إسماعيل استعرض جهود التنمية الحالية بمصر، مؤكِّدًا عزم الحكومة اتخاذ المزيد من الإجراءات لتشجيع الاستثمارات العربية والأجنبية، ودعا رجال الأعمال اللبنانيين إلى المساهمة في المشروعات التي يتم تنفيذها حاليًّا، لا سيَّما في قطاع الطاقة، ومجال الاستكشافات في البترول والغاز، وعرض تقديم الخبرات المصرية في هذه القطاعات.

من جانبه، أشار السنيورة إلى أنَّه يشارك في المؤتمر الفكري الذي تنظمه مؤسسة الفكر العربي في مصر بالتعاون مع الجامعة العربية في اطار اهتمامه ببحث الهموم والمشكلات التي تمر بها المنطقة العربية والعمل على إيجاد حلول لها، وبخاصة أنَّ هذه المؤسسة تعمل على تشجيع كل المبادرات العلمية والثقافية في العالم العربي.

وأضاف أنَّ العلاقات بين مصر ولبنان وطيدة وبينهما تراث كبير مشترك، مؤكِّدًا ما تتمتع به مصر من مكانة ودور هام بالمنطقة في دعم استقرارها، وشدَّد على دور الأزهر في تصحيح صورة المسلمين في العالم ونشر الفكر الوسطي المستنير ودعم التعاون الثقافي، وأشار أيضًا إلى تطورات الأوضاع الداخلية في لبنان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *