عاجل
تعلن شركة الماهر للتسويق العقاري والمقاولات والتشطيبات عن: للبيع 1- قطعه تجاري أمام زاد مول 1550 متر مدفوع الربع 25% بقيمه 2 مليون 850 الف مطلوب اوفر في المتر 4000 2- فيلا للبيع علي مساحه 670 الف في 23 على شارع ابو بكر بجوار مول مصر بدورم وثلاث ادوار خالصه تكيف مركزي وسخانات طاقه شمسيه وسباكه وكهرباء ومحاره مطلوب 5 مليون قابل للتفاوض اسكن واستمع بالحياة الموقع مدينة السادات محافظة المنوفية الكيلو 86 طريق مصر اسكندريه الصحراوي كما يوجد محلات وشقق للبيع نقدا وبالتقسيط اسكن ..واستمتع بالحياة للتواصل: الفيس بوك: https://www.facebook.com/M.01206286023/ تليفون: 01027880023 01206286023

12993638_1718491291732425_3427937115921168221_n

 

كتب : رضا نصار

قال كريس جارفس، رئيس بعثة صندوق النقد الدولي لمصر، إن مصر تواجه تحديات اقتصادية كبيرة، و«لكن ما يبعث على التفاؤل ما رأيناه بشأن التحركات الأخيرة من قبل البنك المركزي المصري باتباع سياسة أكثر مرونة في سعر الصرف، بالإضافة إلى خطط الحكومة بشأن الميزانية ومحاولات تقليل العجز».

وأضاف جارفس، في تصريحات للصحفيين المصريين المشاركين في اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين بواشنطن: «أعجبت بخطاب رئيس الوزراء والذي قدمه للبرلمان عن برنامج الحكومة، والذي يكشف عن الواقعية وإمكانية مواجهة التحديات».

واستطرد: «نحن نتبادل بعض الأفكار مع الحكومة، ويمكننا أن نسدي بعض النصح حول الضرائب»، واصفا الإصلاحات التي تقوم بها الحكومة بأنها تسير في الطريق الصحيح، ولكن إيرادات الضرائب في مصر ١٣٪، وهي نسبة متدنية جدا ولابد من زيادة عائدات الضرائب«.

وتابع: «ضريبة القيمة المُضافة هي ضريبة منصفة، والحكومة تعفي من خلال هذه الضريبة بعض السلع الرئيسية، ولابد أن نعلم أن الموازنة المصرية ربع منها للأجور وربع للدعم ومعونات الوقود، وبالتالي لا يمكن استدامتها بهذا الشكل، ونأمل أن ينفذوا ما قالوا به بحماية أشد الناس فقرا».

وأوضح جارفس أن هناك خلل بين العرض والطلب في العملة الأجنبية، ولابد من تطبيق مجموعة من السياسات المالية، فرفع سعر الفائدة يمكن أن يزيد الطلب على الجنيه المصري، كما أن هناك بعض الأمور يمكن فعلها، فمثلا قطاع السياحة تأثر بالإرهاب وتحطم الطائرة الروسية ويحتاج إلى جهود لعودته.

وحول رأيه في مطالبات البعض الحكومة المصرية بفرض بعض القيود التجارية للحد من الواردات، قال رئيس بعثة صندوق النقد الدولي لمصر: «الطريقة الأفضل تشجيع الصادرات والحد من الواردات، والمسألة ليست تجارة فحسب، ولكن هناك مصادر هامة مثل السياحة، والحكومة تحاول إقناع الجميع بعودة رؤوس الأموال لمصر».

وأضاف: «في كثير من البلدان كانت تنتابها المخاوف من ارتفاع الأسعار بعد تطبيق ضريبة القيمة المُضافة، ولكن هذا لم يحدث، ولابد أن يكون هناك منافسة، فالمشكلة في مصر عدم وجود منافسة في السلع التجارية وهو ما يؤثر سلبا على المستهلكين».

رئيس بعثة صندوق النقد: الحكومة ستلغي دعم جميع المواد البترولية عدا «البوتاجاز» | السياسات المزمع اتخاذها على أفقر الطبقات في مصر، وأيضاً في مسألة إصلاح الدعم في الطاقة، فالحكومة تنوي إلغاء الدعم عن جميع مواد البترولية ماعدا أنابيب البوتاجاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

لو كنت موظف حكومى أو خاص أو حتى على المعاش وعايز تفرش شقتك ومش معاك فلوس مملكة الصحاب للأثاث الراقى وفرتلك الحل وفرنالك تقسيط بدون مقدم فقط صورة البطاقة ومفردات المرتب أو بيان المعاش ورشة مملكة الصحاب للأثاث الراقى... أسوان ... أول مطلع المحمودية ... خلف مسجد السيد البدوى ... بجوار الهوارى للتموين ... موبايل : 01112077781