عاجل

12670806_1163750526970467_7671884637678564839_n

كتبت: رشا الجمال

استقبل اليوم الأربعاء الأستاذ الدكتور خالد حمزة رئيس الجامعة عددًا من نواب مجلس الشعب بمحافظة الفيوم وذلك بقاعة مجلس الجامعة وحضور نواب رئيس الجامعة.

و أكد الدكتور خالد حمزه أن جامعة الفيوم ملك لأبناء المحافظة فقد تأسست بتبرعات من أبناء المحافظة وهو الدافع الرئيس لعقد اللقاء مع نواب المجلس وممثلي الشعب الفيومي وعرض رئيس الجامعة على السادة النواب ما تم في الجامعة منذ توليه حتى اليوم من إنشاءات و مشروعات بحثية وارتفاع ترتيب الجامعة على المستوى العالمي والعربي والمصري.

وطالب رئيس الجامعة من النواب عرض رؤيتهم واقتراحاتهم للارتقاء بالجامعة. وأكد لهم أن الجامعة تحتاج إلى أراضي جديدة لعمل توسعات وكليات جديدة، وطالب أيضًا بإنشاء صندوق لجمع تبرعات جديدة بهدف تجهيز المستشفى الجامعي الجديد. ونوه رئيس الجامعة أن الجامعة تهدف خلال الفترة القادمة إلى تقليل الاغتراب لأبناء المحافظة وإنشاء خمسة كليات جديدة.

وعلى الجانب الآخر طالب النواب بوضع جدول زمني للقوافل الطبية من الجامعة للمرور على قرى ومدن المحافظة. وطالبوا باستمرار تطوير المستشفى الجامعي نظرا لاعتماد المواطن الفيومي بشكل كلي عليها. كما طالبوا بإعادة تقييم التوزيع الجغرافي للسكن بالمدن الجامعية لأبناء المحافظة.

وأشار رئيس الجامعة أنه سيتم تخصيص مستشفى نفيسة الحصري لتصبح مستشفى متخصصة للكلى وأشار أن الجامعة في طور إنشاء مركزا للأورام.

ودعا رئيس الجامعة السادة النواب للمشاركة في إعداد واستقبال ضيوف المؤتمر الدولي للتبادل الطلابي على مستوى الجامعات العربية بحضور ما يزيد عن 200 نائب رئيس جامعة عربية، حيث أنه يعقد لأول مرة على مستوى الجامعات المصرية، وله عوائد سياسية وسياحية كبيرة على محافظة الفيوم. وأكد أيضًا رئيس الجامعة أن الجامعة تلقت جهاز لعلاج الأورام كتبرع بقيمة 11 مليون جنيه وجار تجهيز مكان مناسب له. واختتم رئيس الجامعة كلامه بتوجيه الشكر للسادة النواب وأكد أن هذا اللقاء هو الأول وليس الأخير، وأشار أن الشعب الفيومي ينتظر منهم الكثير.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

The following two tabs change content below.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *