عاجل

13226672_215890782136687_3112583985068820669_n

كتب احمد ابوزهرة

قلد فخامة اكليل ظنين رئيس جمهورية جزر القمر معالي رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان صباح اليوم في العاصمة القمرية موروني بوسام جمهورية الاتحاد القمري تكريما لجهوده الحثيثة في تعزيز العمل العربي المشترك ودعم جزر القمر و الدول العربية الاقل نماءً.

وقال فخامة الرئيس القمري ان هذا التكريم يأتي تأكيدا على مدى شكر وتقدير الشعب القمري وحكومته للجهود الكبيرة التي بذلها الجروان من خلال رئاسته للبرلمان العربي من أجل جزر القمر والدول العربية الأقل نماءً في مختلف المجالات، السياسية والاقتصادية والتربوية والتعليمية، والدعوة إلى دعم الاستثمار والتطوير والتنمية فيها، وانجازاته الكبيرة في تعزيز العمل العربي البرلماني المشترك، وتفعيل دور البرلمان العربي عربيا واقليميا ودوليا، لما فيه خير الأمة العربية جمعاء.

من جانبه توجه الجروان ببالغ الشكر والامتنان لفخامة الرئيس القمري وشعب جزر القمر على هذا التكريم وكرم والضيافة وحفاوة الاستقبال، مؤكدا انه يعتز و يفتخر بهذا الوسام والتكريم الذي يأتي من بلد عربيٍ شقيق وعزيز. وجدد الجروان الدعوة من أجل مزيد من الاهتمام بالدول العربية الاقل نماءً ، وتعزيز مرجعيتها القومية العربية من خلال حاضنة العمل العربي المشترك، وبالأخص في المجال الاقتصادي والتعليمي، مؤكدا على أهمية دعم تعليم اللغة العربية فيها، وانشاء استثمارات عربية تدعم اقتصاداتها، وبما يقطع الطريق على الاطماع الاقليمية والدولية الرامية الى عزل هذه الدول عن مرجعيتها ومحيطها العربي. مؤكدا على البعد الاستراتيجي والقومي لجزر القمر وسائر الدول

صورة ‏‎Abo Zhra‎‏.
صورة ‏‎Abo Zhra‎‏.
The following two tabs change content below.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *