عاجل

1

تشهد دوائر محافظة القليوبية حالة من الصراع السياسى أشبه بحرب تكسير العظام بين المرشحين وخاصة مع ظهور فلول الحزب الوطنى المنحل الذين عادوا للظهور بقوة خلال التقدم بأوراق الترشح للانتخابات البرلمانية.

وبدأ عدد من المرشحين المحسوبين على الحزب الوطني المنحل فى إجراء الترتيبات اللازمة للمعركة والظهور فى عدد من المحافل والمناسبات إضافة إلى تعليق لافتات الدعاية الانتخابية استعدادا لخوض الانتخابات المقبلة.

ودفعت بعض الأحزاب بعدد الشخصيات البارزة والمنتمية للحزب الوطني المنحل حيث تضمنت قائمة أسماء مرشحي حزب المصريين الأحرار خوض عاطف النمكي عضو مجلس الشعب السابق عن الحزب الوطني بدائرة الخانكة والعبور، وعصام غالي غالي أمين المهنيين بالحزب الوطني وعضو مجلس محلي المحافظة بدائرة “ثاني شبرا الخيمة”، واللواء نصر همام النائب السابق عن الحزب الوطني المنحل وعضو مجلس محلي المحافظة بدائرة “القناطر الخيرية”.

وفى دائرة طوخ وقها يبرز اسم الدكتور محمد عطية الفيومى رئيس المجلس المحلى عن الوطنى المنحل، مرشحا على قائمة حزب الحرية بديلًا عن شقيقه الدكتور سيد الفيومي البرلماني السابق عن الحزب المنحل ووكيل لجنة التعليم بالبرلمان الذى أعلن عن عدم خوضه هذا المضمار مرة أخرى، وأيضا ظهر الدكتور محمد سليم أمين لجنة الوفد بالقليوبية وعضو الحزب الوطنى المنحل على قائمة “فى حب مصر”، والدكتور صلاح عبد العظيم عضو الحزب الوطني ورئيس المجلس الشعبي المحلي بطوخ عن حزب الوفد، إضافة إلى جمالات رافع العضوة السابقة بمجلس الشعب والمحسوبة على الحزب الوطني المنحل.

وفى دائرتي مركز ومدينة قليوب ظهر عدد من الأسماء على رأسها حسين عشماوى عضو الحزب الوطني المنحل مرشحا عن حزب الوفد، وفتحي مطر اللو المرشح السابق عن الحزب الوطني بالدائرة فى برلمان 2010.

وفى دائرة شبين القناطر ترشح الدكتور ياسر الهضيبي أستاذ القانون الدستورى – كان نائبا عن الدائرة فى انتخابات 2010 عن الحزب الوطنى المنحل – مرشحا عن حزب الوفد فى مواجهة منافسه سمير صبحى أبو شامة وهو رجل أعمال مشهور وأحد أهم موردى اللحوم للقوات المسلحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *