عاجل

11

 كتب :  شريف زكريا

دخل مشوار المنتخب الأوليمبي، نحو بلوغ حلم التأهل لنهائيات دورة الألعاب الأوليمبية، بمدينة «ريودى جانيرو»، البرازيلة، والتي تقام صيف العام المقبل، في مرحلة الجد، حيث أسفرت قرعة التصفيات النهائية للدورة المجمعة التي ستقام بالسنغال، والتي أجريت مراسمها يوم الإثنين الماضى، عن وقوع المنتخب المصرى في المجموعة الثانية، والتي صنفت بأنها «مجموعة الموت»، وتضم معه منتخبات الجزائر، ومالى، ونيجيريا.

مجموعة الموت
ويصنف المنتخب المالى، هو الأخطر في فرق المجموعة الثانية، حيث يتميز لاعبوه بالقوة البدنية والجسمانية والمهارات الفنية العالية، مكنتهم من حصده الميدالية البرونزية والمركز الثالث، على حساب نظيره السنغالى في كأس العالم للشباب الأخيرة، والتي أقيمت في نيوزيلندا، في يونيو الماضى.
أما المنتخب النيجيرى، فقد خرج من المونديال، في الدور ربع النهائى، بعد الخسارة التي تلقاها على يد الماكينات الألمانية، بهدف دون رد، بينما تأتى صعوبة المنتخب الجزائرى ثالث منافسي الفراعنة في المجموعة الثانية، كونه أحد فرق الشمال الأفريقى التي تتسم مواجهاتها مع المنتخبات المصرية دائمًا بالحساسية المفرطة والتنافس الشديد.
البدرى يتحدى
ومن جانبه أكد حسام البدري، المدير الفني لمنتخبنا الأولبمبي، أن القرعة لم تخدم مصر، وأوقتعها في مجموعة قوية، مشيرًا: إلى أن هدفه هو التأهل للأولمبياد، ولذلك لابد من الفوز والتغلب في كل المواجهات وتخطي الصعاب، موضحًا: أنه على الرغم من الصعوبات الكبيرة التي يتعرض لها المنتخب الأوليمبي، والتي تتمثل في عدم توفير الوقت الكافى لإعداد الفريق، إلا أنه تعود ولاعبوه وجهازه المعاون على مواجهة هذه الظروف خلال المراحل السابقة.
وأضاف، «البدري»، أنه أصبح يجيد التعامل مع مثل هذه المواقف الصعبة، مؤكدًا: أنه يثق في اللاعبين ودوافعهم وقدراتهم، وكذلك قدرة أفراد الجهاز الفني على تحقيق المعادلة الصعبة، قائلًا: أنه سيتعامل مع المرحلة المقبلة، بكل عزم وجهد وثقة في الله بتكليل مشواره بالنجاح.
الجبلاية تحفز
وأشار، حمادة المصرى، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، والمشرف على المنتخب الأوليمبي، إلى أنه سيجتمع مع حسام البدرى، المدير الفنى للمنتخب، خلال الأيام القليلة المقبلة، لمناقشة برنامج إعداد الفريق لنهائيات الدورة المجمعة بالسنغال، والمؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية، خاصة بعد إعلان قرعة البطولة ووقوع الفراعنة بالمجموعة الثانية مع منتخبات مالى والجزائر ونيجيريا.
وأوضح، «المصرى»، أن اجتماعه مع «البدرى»، سيتطرق إلى احتياجات الجهاز الفنى من إقامة مباريات ودية، ومعسكرات من أجل توفير كل الأدوات التي من شأنها مساعدته على تحقيق طموحات جماهير الكرة المصرية، بالصعود إلى أولمبياد ريودي جانيرو، بالبرازيل.
تونس تجهز الفراعنة
واتفق أيمن حافظ، مدير المنتخب الأوليمبي المصري، مع نظيره التونسى على إقامة مباراتين وديتين بين المنتخبين استعدادا لبطولة أفريقيا تحت 23 سنة، التي تستضيفها السنغال، خلال الفترة من 28 نوفمبر وحتى 12 ديسمبر المقبلين، والمؤهلة لأولمبياد ريودي جانيرو 2016.
واستغل الجهاز الفني للمنتخب التونسي تواجده في مصر، لحضور قرعه كأس الأمم الأفريقية لطلب مواجهة أوليمبي الفراعنة، ومن المقرر أن يحسم «البدرى»، موقفه من العرض التونسى خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

12

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.