عاجل

العنوان: طريق المريوطية السياحي - بجوار كوبري المثلث - سقارة - الجيزة

رقم الهاتف: 01148988489 - 01204177947

1

أثار مشروع قرار يسمح برفع العلم الفلسطيني فوق مبنى الأمم المتحدة هذا الشهر، حفيظة إسرائيل، التي وصفت الخطوة بأنها “انتهاك” للمبدأ المتعارف عليه بالأمم المتحدة برفع علم الدول الأعضاء فقط.

وطالب سفير إسرائيل في الأمم المتحدة رون بروسر، الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة سام كوتيسا، إلى منع هذه الخطوة.

ونقلت وكالة “فرانس برس”، عن بروسر، في رسالة إلى قادة الأمم المتحدة، إن الخطوة الفلسطينية هي محاولة “للحصول على نقاط سهلة ولا معنى لها في الأمم المتحدة”، وأن هذا “ليس هو الطريق نحو الحصول على دولة، وهذا ليس الطريق نحو السلام”.

وتم تقديم مشروع قرار إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة قبل أيام، يطلب رفع علم دولة فلسطين والفاتيكان إلى جانب إعلام الدول الـ193 الأخرى، إذ تحظيان الدولتان بصفة مراقب غير عضو بالأمم المتحدة.

ومن المتوقع أن يتم طرح مشروع القرار للتصويت قبل 15 سبتمبر الجاري، وتقدمت بالمشروع 21 دولة من بينها السعودية والجزائر ومصر والأردن.

ومن المقرر أن يتوجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إلى مقر الأمم المتحدة في 25 سبتمبر الجاري، للانضمام إلى قادة العالم في قمة مكافحة الفقر، والاجتماع السنوي للجمعية العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *