عاجل

11

 

كتب : المدى الاخباريه

قال سفير اليابان لدى مصر تاكيهيرو كاجاوا إنَّ هناك تعاونًا ثنائيًّا بين طوكيو والقاهرة في مجال ترشيد الطاقة بدأ منذ عدة سنوات، لافتًا إلى أنَّه بات من الضروري الآن بدء هذا المجال الذي تواجه فيه مصر تحديات كبيرة.

وأضاف، في كلمته أمام ندوة العلاقات المصرية اليابانية ومستقبل التنمية المستدامة: ترشيد الطاقة نموذجًا”، الثلاثاء، أنَّه تمَّ تنظيم زيارات تبادل في مجال تحديث الطاقة من خلال زيارات من قِبل المهندسين المصرية لمركز تحديث الطاقة الياباني وجلب الخبرة اليابانية الى مصر.

وأشار إلى أنَّه سيتم في نهاية العام الجاري عقد مؤتمر في العاصمة الفرنسية باريس يدور حول استهلاك الطاقة 2020 والتعاون لمواجه الخطر الذي يهدِّد العالم، منوِّهًا إلى أهمية تولي جميع الدول النامية وضع أهدافها الخاصة للعمل عليها، وأنَّ اليابان ستتعاون معها من أجل تنفيذ تلك الأهداف.

وفيما يتعلق بترشيد الطاقة، أوضح السفير الياباني أنَّ هناك جهودًا بذلت في القطاعات الحكومية وترشيد الطاقة في المجتمع، مؤكدًا أهمية التنمية البشرية للحصول على التنمية المستدامة في المجتمع عن طريق إدراك أهمية الحفاظ على الطاقة من قبل كل مواطن ونشر تلك الثقافة في المدارس والمعاهد، لافتًا إلى ضرورة أن يأخذ المجتمع المصري إجراءات ناجحة من شأنها المساهمة في دعم مجهودات حماية الطاقة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *