عاجل

1

قال السفير محمد البدري، سفير مصر بموسكو، إن رئيس مجلس النواب الروسي سيرجيه نارشكين أصر على لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي رغم إجازة “الدوما” الروسي.

وأضاف البدري، في مقابلة من موسكو مع برنامج “على مسئوليتي” الذي يذاع على فضائية “صدى البلد”، أنه تم استقبال السيسي بشكل رسمي رغم إجازة الدوما، مؤكدًا أن مباحثات الرئيس ونارشكين كانت إيجابية وبناءة للغاية.

وأوضح أن مجموعة من أعضاء الدوما حضروا اللقاء مع السيسي وأكدوا دور مصر وأهميتها في المنطقة، لافتا إلى أن أحد أعضاء الدوما أشار إلى أن مصر تمثل نموذجا للتعايش بين الأقباط والمسلمين.

وأشار البدري إلى أن الجالية المصرية رحبت ترحيبا كبيرا بالسيسي وكانت موجودة خلال الزيارة خارج مقر الدوما للترحيب بالرئيس والوفد المرافق له.

وأكد سفير مصر بروسيا أن الرئيس فلاديمير بوتين حريص على اصطحاب الرئيس عبد الفتاح السيسى في جولة داخل الكرملين اليوم خلال لقاء الزعمين، مؤكدا أن هذا الأسلوب يؤكد عمق العلاقات المصرية الروسية والعلاقة القوية بين الرئيسين السيسي وبوتين.

وأشار إلى أن السيسي لديه أجندة واضحة خلال الزيارة هي الخريطة الاستثمارية الروسية في مصر، لافتًا إلى تدعيم قطاع السياحة المصرية من قبل روسيا حيث إن أكثر من 3 ملايين سائح روسي زاروا مصر في عام 2014.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *