عاجل

1

كتبت : مايا سليم

يكرم صندوق “تحيا مصر” واتحاد الإعلاميات العرب الديفا سميرة سعيد، لاعتبارها المرأة النموذج للمطربة العربية، وذلك لعدة أسباب تجعلها تستحق ذلك التكريم نرصدها من خلال هذا التقرير.

أولا: لأن الديفا سميرة سعيد واحدة من أهم النجمات اللائى غنين عن المرأة العربية وعبرت من خلال صوتها واختياراتها للكلمات والألحان عما بداخل المرأة العربية من مشاعر وأحاسيس، وهو ما شكل وجدان كثير من الفتيات، وجعلهن يعتمدن على أنفسهن وينظرن لأنفسهن بمنظور مختلف وهو النهج الذى اتخذته الديفا منذ بداية مسيرتها.

ثانيا: تعتبر الديفا هى النموذج الطربى المحرض على التمرد ضد قهر المرأة وظلمها ورفضها للخضوع لسيطرة الرجل، وهو ما أعلنته الديفا ، حيث قالت “أعتبر فنى جزءا من شخصيتى ولا أحب الست المستضعفة، أحب دائما المرأة التى تعيش بكرامتها وترفض الإهانة ولا تقبل بالتنازل مقابل أى شىء، وأنا ضد فكرة (ضل راجل ولا ضل حيطة)، فأنا أفضل أن أكون وحيدة من أن أكون فى صحبة سيئة، ويجب أن يحترم الإنسان نفسه وجسمه”.

إضافة إلى رأيها فى المرأة المصرية حيث قالت : “المرأة المصرية مبهرة دائما وطوال الوقت تثبت أنها القائد – مع احترامى الكامل لكل الرجال – لكنى أرى أن نزول المرأة المصرية للانتخابات بهذا الكم كان بدافع الحفاظ على أسرتها وأولادها ولرسم مستقبل أفضل لهم”.

ثالثا: ألبوم الديفا “عايزة أعيش” والتى طرحته مؤخرا وحمل العديد من الأغنيات التى تدعم من موقف المرأة وتجعلها أقوى فى تلقى الصدمات وفى مواجهة الانفصال عن الرجل، ومنها أغنية “محصلش حاجة” و”إنسانة مسئولة” و”معنديش وقت”.

يأتى ذلك التكريم تزامنا مع توقيع مذكرة التفاهم بين الاتحاد والصندوق لتنسيق التعاون فيما بينهما فى عدة محاور، سيتم الإعلان عنها فى الاحتفالية المقامة غدا الثلاثاء 8 مارس فى الثامنة مساء بأحد الفنادق التابعة للقوات المسلحة بمدينة نصر، والتى تتزامن أيضا مع اليوم العالمى للمرأة.

يذكر أن المكرمات فى تلك الاحتفالية يصل عددهن لعشرين مكرمة، منهن الفنانات نيللى كريم وحنان مطاوع،

بالإضافة للوزيرات الثلاثة الدكتورة غادة والى والدكتورة سحر نصر والدكتورة نبيلة مكرم، والسفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.