عاجل

كتب : عاطف عبد العزيز

طالب حزب سوريا للجميع الادارة الامريكية  باتخاذ خطوات جادة نحو انهاء الصراع في سوريا ، مؤكدا أن نتائج القمة الأمريكية الروسية في جنيف كانت مؤشراتها ايجابية على الاوضاع بالاراضي السورية ، خاصة بعد دعوة الولايات المتحدة لقوات سوريا الديمقراطية للحوار من اجل ايجاد مخرج لاستقرار الوضع في الاراضي السورية .

وقال الدكتور ” محمد عزت خطاب “- رئيس الحزب – أن إصدار وزارة الخزانة الأميركية إعفاءات للنظام السوري مرتبطة بمواجهة فيروس «كورونا» بادرة أمل للخروج من حالة التردي والانسداد السياسي التي عانتها سوريا جراء الحرب والدمار .

وكانت الادارة الامريكية قد أصدرت قرارات بالإعفاءات من العقوبات شملت شركتين سوريتين ، هما شركتا (ليتيا) و(بوليميديكس).

وبحسب بيان الخزانة تم السماح للشركتين اللتين فرضت عليهما الولايات المتحدة عقوبات في العام 2020 بإجراء جميع المعاملات المتعلقة بالوقاية من فيروس «كورونا» أو تشخيصه أو علاجه. كما أعطت الخزانة الضوء الأخضر لممارسة «الأنشطة المتعلقة بالتصدير أو إعادة التصدير أو البيع أو الاستيراد، بشكل مباشر أو غير مباشر إلى سوريا، للخدمات التي تتعلق بالوقاية أو التشخيص أو علاج الفيروس».

ورفعت الخزانة مطلع الشهر الجاري العقوبات عن شركتين تابعتين لرجل الأعمال السوري سامر فوز، وبررت الخزانة قرارها بالقول إن هذا الرفع أتى بسبب «تغيير في تصرفات المجموعات التي فرضت عليها العقوبات».

طالب ” خطاب ” الولايات المتحدة الأمريكية باتخاذ خطوات لوقف الحرب والبدء الفوري في اعادة اعمار سوريا ووقف القتال الدائر وسحب قواتها وخروج كل القوات الاجنبية من على الاراضي السورية فوراً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *