عاجل

1

تعقد جمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس حسين صبور، الأربعاء المقبل، اجتماعًا مُوسعًا مع وفد من كبرى الشركات البولندية التي أبدت رغبتها في الاستثمار بمصر خاصة في منطقة قناة السويس.

يحضر اللقاء الذي تنظمه الجمعية بالتعاون مع إدارة أوروبا بالتمثيل التجاري المصري والمكتب التجاري المصري بوارسو، ممثلي وزارة الاقتصاد البولندية وغرفة تجارة إقليم كاتوفيتسا البولندي والتي تعد أهم غرفة تجارة في بولندا، ونائب رئيس المنطقة الحرة بإقليم Lodz والمستشار التجاري والاقتصادي البولندي بالقاهرة, بالاضافة إلى دعوة المستشارين التجاريين لدول التكتلات الاقتصادية الأفريقية.

وقال محمد يوسف المدير التنفيذى للجمعية، إن الوفد يضم مجموعة من كبرى الشركات البولندية التي أبدت رغبتها في الاستثمار بمصر خاصة في منطقة قناة السويس.

وأكد “يوسف” أن أبرز مجالات التعاون التي يطرحها الوفد خلال اللقاء قطاعات الهندسة المدنية والتي تضم عدد من الشركات التي ترغب في الاستثمار بمنطقة قناة السويس، ومجالات الاستثمار المشترك في قطاع التشييد والبناء، وتصنيع عربات المترو، وإنتاج وتصدير اللحوم، والاستثمار في الصناعات الغذائية، والاستثمار في تصنيع الآلات والمعدات الزراعية، وتصدير واستيراد الفواكه والمنتجات الزراعية المجمدة، بالإضافة إلى تصدير الآلات والمعدات المستخدمة في الصناعات النسجية.

وأشار إلى أنه تم توجيه الدعوة للمستشارين التجاريين لدول التكتلات الاقتصادية الأفريقية لحضور اللقاء لمناقشة آفاق التعاون الاقتصادي “الأفريقي البولندي” من خلال جمعية رجال الأعمال المصريين، والذي يأتي أيضًا تمهيدًا لعقد مؤتمر في بولندا خلال شهر أكتوبر المقبل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *