عاجل

كلنا عارفين خطر #فيروس_كورونا على صحتنا وصحه اولادنا بس #معالشركةالألمانيةانتافي_امان اطلب الأن خدمة التعقيم والتطهير المنزلي، ويصلك طاقمنا 👷‍♂️، لتعقيم جميع الأسطح بفاعلية وامان ✅ 🔹اجود انواع مواد التطهير والتعقيم الغير ضاره بالصحه وبدون رائحه 🔹موادنا موصي باستخدامها من WHO منظمة الصحة العالمية للتعقيم ضد فيروس كورونا المستجد وتعقيم مياه الشرب 🔹 تعقيم سريع في دقائق معدودة 🔹امن تماما علي البيئة والاسطح المستخدم عليها 🔹بدون اي ازعاج او الخروج من المنزل أثناء عملية التعقيم و التطهير 🔹 لا يسبب ايه اثار صحيه ضارة 🔹امن على الاطفال وكبار السن 🔹استخدم اقوي المواد المطهرة عالية الفاعلية #أسرتك معانا بأمان 🏠👨‍👩‍👧‍👧

اتصل بنا وهنوصلك في اسرع وقت ممكن 🚀

زوروا موقعنا الالكترونى

almanyacompany.com

زوروا صفحتنا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/almanyacompany.co/

للاستعلام والحجز:

📱01005274454

📲01226280664

p>☎️02/36111150>

أو التواصل من خلال الواتس على رقم

📱 01140009206

قصة قصيرة بقلم : سلمان اسماعيل

images (10)

 

يا واد انت وهو يلا الفطار جهز….

قالت أمى وهى تطل بابتسامتها المشرقه ووجهها الريفى البرئ

كالعاده لم ندخل الى الدار فأحضرت الفطور على صينية كبيرة الى مكاننا المفضل تحت صديقتنا النخلة العجوز.

_ فاكر يا محمود النخله دى؟

قال محمد وهو يغسل يديه بعد الفطار .

_ اييه فاكر يا صديقى

واستلقيت كعادتى تحت النخله محدقا فى السماء الصافيه منتشيا بأشعة الشمس الجنوبيه الدافئه ..سرحت بخيالى بعيدا حين تذكرت واقعة النخله …فمنذ عدة اعوام وفى شهر رمضان وفى نفس المكان طلب منى محمد ان اصعد النخله وأحضر لنا تمرا للفطور الرمضانى فقد كان يخشى كثيرا من صعود النخله .يومها سقطت من فوق نخلتنا على حجركبير ,سببت لى هذه الحادثه عاهة بقدمى اليمنى.

_ سرحت فايه يا واد؟

قال محمد وهو يرتدى زيه العسكرى بعد ان تهيأ للمغادره فقد التحق بالجيش بعد انهينا دراستنا فى كلية الحقوق أما انا فلم التحق بالجيش لعاهتى .

بكت امى هذا الصباح كما لم أرها تبكى من قبل كأنها كانت تشعر أنها لن تراه ثانية .

كان اخر لقاء جمعنى بأخى هو تناولنا للإفطار تحت نخلتنا صباح  4يونيو 1967م,

ففى اليوم التالى استشهد اخى مع الاف الجنود المصريين ,ومن عجب القدر أن أخى كان على الحدود الغربيه فى السلوم وانتقل الى المنطقه الجنوبيه (منقباد)

بعد الحاح منا على احد اقاربنا وكان رجلا صاحب مركز فى الجيش ,ولم تهاجم الحدود الغربيه ولقى اخى حتفه فى منقباد التى لطالما ود أن ينتقل اليها .

تلقت أمى الخبر كالصاعقه تارة تفقد الوعى وتارة تصرخ “ابنى ..ابنى”

أما أنا فأصابنى الوجوم كأننى شللت ,ولم أتحرك من مكانى الا بعد يومين عندما وصل الجثمان .

بنفس اليدين اللتين احتضنتا وجهه وهو يغادر , دفنت أخى ,مات أخى وانطفأ بصيص النور الذى يملأ الدنيا, مات أخى فكأن الدنيا أصبحت مرتعا للأحزان مات أخى.

وبعد ثلاثة ايام من عدم النوم استلقيت على الفراش واغمضت عينىّ ,جائنى أخى وحوله هالة من النور بابتسامة صافية ونفس مطمئنة,عانقنى وقال ,لاتبتئس أخى أنا لم لمت انا شهيد انا حى .

ولم أعرف ماذا أفعل الا أن ، احتضنت أخى وبكيت.أخى شهيد أخى حى لم يمت .

شعرت بدبيب الحياة يسرى فى جسدى من جديد ,ووعدنى أخى ان يزورنى فى المنام كل ليلة نتسامر ونضحك ويحكى لى عن الجنة ونعيمها والحور العين وشراب اهل الجنة وطعامها وصحبتها الشريفة وقال لى انه قابل الكثير من شهداء المسلمين فى الجنة وأخبرنى أنه يتوق الى لرؤية سيد الشهداء  –حمزه- رضى الله عنه.

تمنيت له ذلك وحمدت الله وتمنيت مثوى كمثوى أخى فى الجنة ,أخى الشهيد الحى

وفى ليلة من ليالى شهر رمضان جائنى أخى وبشرنى بخير كثير حاولت أن أعرف سر ابتهاجه قال “ستعرف كل شىء بوقته”

وكانت البشرى وكان النصر فى العاشر من رمضان حيث سطر جنودنا بدمائهم مجدا يضاف لأرشيف عزتنا وكرامتنا.

أخى مسرور ومبتهج يأتى كل ليلة لنغنى معا أغانى النصر والعزه.

وفى ليلة ظلماء اختفى البدر ولم يأت أخى ,استيقظت من النوم فزعا لأقرأ فى الجريدة الرسميه وبعد مرور أكثر من عشر سنوات على استشهاد أخى ,شهادة وفاة لكل من ذهبوا .

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

#احمي بيتك من_الحشرات بتعانى من وجود الحشرات في بيتك 🦟نمل في البيت 🐜بق في السراير 🕷️ صراصير فى المطبخ 🦗 متقلقيـــــــــش!! الحل عندنا إباده تامه لكل أنواع الحشرات 🦟🦗🦎🐀🕷🦗🐁👌🏻 للبق.. الصراصير.. .والبراغيت ...والنمل الفارسي ...حشرة الفراش والأكلان... والفئران...والأبراص....والناموس .والدبان ..الخ يوجد لدينا إبادة نهائية بدون رائحة وبدون مغادرة المنزل وبدون تحريك للعفش بتصريح وزارة الصحة ومخصص للأطفال وكبار السن #الالمانيةجروبلابادةالحشرات بيقولك معانا بيتك وأسرتك بأمان👍 جميع المواد المستخدمة مواد صحة عامة بدون رائحة.. 🤩 يعني متقلقيش على سلامة وصحة كل اللي موجودين في المكان.. الخدمة متوفرة 24 ساعة ج المناطق والمحافظات

للحجز والاستعلام علي الارقام التالية

01010474020📲

01122344004📲

0224480404 ☎️/p>

01225939611📲