عاجل

14

كتب : شريف زكريا

صفقات «الزمالك» تتفوق على «الأهلي».. «كهربا» نجم الشباك.. «أنطوى» يدخل قلوب الجماهير.. «فتحى» يحاول استعادة مهاراته.. «جمعة» يصاب في أول مشاركة.. «إيفونا» يبحث عن الحظ.. و«مكى» في الطريق
بعد موسم مشتعل بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك لحسم الانتقالات الصيفية، من أجل تدعيم صفوفهما في الموسم الجديد، والتي شهدت فوز الأهلي بـ8 لاعبين، وفي المقابل حسم الزمالك لصالحه 6 لاعبين، إلا أن المباريات الماضية شهدت مشاركة عدد محدود من الصفقات الجديدة ضمن صفوف الفريقين.
دفع الأهلي بالرباعى جون أنطوى والجابونى ماليك إيفونا وصالح جمعة وأحمد فتحى العائدين من رحلة احتراف بالخارج، بينما شارك مع الزمالك الرباعى محمود كهربا وأحمد حمودى وإبراهيم عبد الخالق وأحمد حسن مكى.
وتقارن «المدي الاخبارية»، بين رباعى كلا الفريقين الأهلي والزمالك أثناء مشاركتهما في مباريات فريقيهما ومن منهم نجح في ترك بصمته خلال هذه المشاركات وتقديم شهادة اعتماد لدى جماهير كلا الناديين.
صالح جمعة
بعد نجاح مسئولي القلعة الحمراء في حسم صفقتى صالح جمعة لاعب وسط إنبى والعائد من رحلة احتراف في صفوف ناسيونال ماديرا البرتغالى، والغانى جون أنطوى مهاجم الشباب السعودى، والذي كان ينافسه فيهما نادي الزمالك للظفر بخدمات اللاعبين، شارك صالح جمعة في مباراة واحدة مع النادي الأهلي أمام النجم الساحلى وخسرها الأهلي بهدف دون رد ولم يظهر اللاعب أي مردود إيجابى وخرج مصابًا من المباراة ومازال في مرحلة التأهيل إلى الآن.
جون أنطوي
أما الغانى جون أنطوى فقد استطاع في زمن قياسى أن يحجز له مكانًا أساسيًا ليس داخل التشكيل فحسب بل داخل قلوب «الأهلوية» أيضًا وظهرت بصمات اللاعب داخل الفريق بسرعة كبيرة حيث نجح في إحراز سوبر هاتريك أمام الجونة في كأس مصر إلى جانب إحرازه هدف الفوز على الترجى التونسى على أرضه ببطولة الكونفيدرالية ليؤكد اللاعب أنه هداف الأهلي القادم بقوة خلال المباريات المقبلة.
انتفاضة إيفونا
وتنتظر جماهير الأهلي من مهاجم الفريق القادم من الوداد المغربى ماليك إيفونا أن ينتفض ويبدأ في هز شباك المنافسين للمارد الأحمر، سواء على المستوى الأفريقى ببطولة الكونفيدرالية أو المستوى المحلى في مباريات كأس مصر، خاصة أن الجابونى لم يحرز سوى هدف وحيد مع الفريق وكان أمام فريق شباب الجونة في دور الـ16 بكأس مصر.
فتحى دون المستوى
ولم يقدم أحمد فتحى لاعب الأهلي مستواه المعروف منذ انضمامه للفريق حتى الآن على الرغم من مشاركته أساسيًا، حتى أن غالبية الجماهير باتت تردد أن فتحى رجع من قطر بعد أن نسى الكرة، وتأمل الجماهير في استعادة اللاعب مستواه خلال الفترة المقبلة خاصة أنه من العناصر الأساسية التي يعتمد عليها الفريق بشكل كبير.
رباعى الزمالك
أما رباعى الزمالك الذي شارك مع الفريق فقد قدم مردودا يراه المتابعون أفضل كثيرًا مما قدمه رباعى الأهلي مع فريقهم لاسيما الثنائي محمود عبدالمنعم «كهربا» وأحمد حمودي لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في تقديم أوراق اعتمادهما مع القلعة البيضاء
«كهربا»
وكانت ضربة البداية لـ«كهربا» عندما أحرز الهدف الأول لفريقه في مرمى الصفاقسي التونسي في الدقيقة 55 من المباراة التي تقام على ملعب الطيب المهيري ضمن مباريات الجولة الخامسة لدوري المجموعات ببطولة الكونفيدرالية الأفريقية، ليتقدم الفريق الأبيض بهدف نظيف.
وفى نفس اللقاء أهدر كهربا، فرصة إحراز الهدف الثاني لفريقه في مرمى الصفاقسي التونسي، بعد أن أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 73 من المباراة.
وسجل «كهربا»، الهدف الرابع لفريقه في مرمى أورلاندو الجنوب أفريقي في الدقيقة 67 من عمر المباراة التي تقام على ملعب استاد بتروسبورت، ضمن مباريات الجولة الأخيرة من دوري المجموعات لبطولة الكونفيدرالية الأفريقية، لتصبح النتيجة فوز الفريق الأبيض بأربعة أهداف مقابل هدف، ونجح اللاعب خلال هذه المباراة في صناعة ثلاثة أهداف.
«حمودي»
كانت المشاركة الأولى لأحمد حمودي في لقاء الصفاقسي التونسي وأحرز الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 81 من ضربة حرة، على ملعب الطيب المهيري، ضمن مباريات الجولة الخامسة لدوري المجموعات ببطولة الكونفيدرالية الأفريقية وسجل في ذات المباراة هدفه الثاني من ركلة جزاء.
«عبد الخالق»
وكانت المشاركة الأولى للوافد من فريق سموحة السكندرى إبراهيم عبد الخالق لاعب الوسط الفريق أمام حرس الحدود ونجح في إحراز هدفه الأول مع الأبيض بدور الثمانية في مسابقة كأس مصر.
«مكى» في طريق النجومية
أما أحمد حسن مكى فقد نجح في إحراز أول أهدافه مع الأبيض في ثانى مشاركاته مع الفريق أمام أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقى في ختام مباريات دور المجموعات ببطولة الكونفيدرالية ليقدم شهادة اعتماده كأحد هدافى القلعة البيضاء في المستقبل القريب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.