عاجل

1

ألقت أجهزة الأمن بالإسكندرية القبض على مديرا صفحة «زووم الإخبارية»، بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، تتضمن عبارات تحريضية ضد الجيش والشرطة، ونشر صور وبيانات لضباط الشرطة والجيش وعرض منشورات لأعمال تخريبية، من شأنها زعزعة الاستقرار بالبلاد.

وقد تلقى العميد شريف عبدالحميد، مدير المباحث الجنائية إخطارًا من قسم شرطة الدخيلة، بورود محضر محرر بمعرفة ضباط الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق، يتضمن وجود صفحة باسم «زووم الإخبارية»، وبتتبعها، تم التوصل للقائمين على إدارتها، وهم كلٍ من «محمد.ر.ع.م»، 55 سنة، يعمل مديرًا بشركة مصر للبترول، ومقيم بدائرة القسم، وكريمته «نورهان.م.ر.ع»، 19 سنة، طالبة.

عقب تقنين الإجراءات، قام ضباط الإدارة بمأمورية، بالاشتراك مع ضباط وحدة مباحث قسم الدخيلة، وبالتنسيق مع قطاعي الأمن العام والأمن الوطني، وتم ضبطهما وبحوزة الأول جهاز لاب توب، هاتف محمول، فلاشة، وجهاز راوتر ومجموعة من اللافتات والبادجات خاصة بجماعة الإخوان الإرهابية، فضلًا عن علامة «رابعة»، وبحوزة الثانية هاتف محمول.

وبمواجهتهما اعترفا بإدارتهما للصفحة، وانتمائهما لتنظيم الإخوان الإرهابي، وأقر الأول باشتراكه في العديد من التظاهرات المؤيدة لتنظيم الإخوان الإرهابي، وأضافت الثانية بأنها المسئولة عن إنشاء حساب باسمها تقوم من خلاله بإدارة صفحات أخرى، تحريضية، ومجموعتين سريتين.

وتحرر محضر إداري بقسم الدخيلة، وجاري العرض على النيابة لتولي التحقيقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *