عاجل

كتب-سعيدسعده

نظمت كلية العلوم جامعة عين شمس لقاءا تعريفيا بالطلاب الجدد، حيث افتتح ا.د. محمد رجاء السطوحى عميد الكلية اللقاء معربا عن فخره وسعادته بإنتمائه لكلية العلوم و بإنضمام دفعة جديدة من أبنائه الطلاب للكلية، جاء ذلك بحضور ا.د. ايمان عبد العزيز وكيلة كلية العلوم لشئون التعليم والطلاب وا.د. أمانى سليمان وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و ا.د. محمد منتصر وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث و السادة رؤساء الأقسام.
وخلال كلمته الترحيبية أشار إلى ان كلية العلوم تعد مصنع العلماء التى تخرج فيها رواد العلم في مصر والوطن العربي من بينهم الدكتور مصطفى السيد مكتشف استخدام النانو ذهب والنانو فضة فى علاج الأورام السرطانية و الدكتور العالم العظيم فاروق الباز رائد علم الجيولوجيا وغيرهم من رواد العلم في العالم أجمع و مضيفاً أن جامعة عين شمس مستمرة فى ريادتها وتقدمها على مستوى الجامعات المصرية وذلك بحصولها على تقييم خمس نجوم في تصنيف QS كأول جامعة مصرية تحصل على هذا التقييم مما ينعكس على مستوى تقييم خريجيها.
كما تحدث لافتا إلى حصول عدد كبير من اعضاء هيئة التدريس بالكلية و الجامعة على جوائز علمية عالمياً و محلياً مما يرفع من المستوى العلمى للطالب وخاصة فى ظل اهتمام الدولة الكبير في الأونة الأخيرة بالعلم والبحث العلمي واهتمام العالم أجمع وخاصة بعد ظهور جائحة كورونا.

كما أشار إلى التنوع العلمى والدراسى الذى توفره الكلية وذلك من خلال عدد من البرامج الدراسية المعتمدة الجديدة والتى تتناسب متطلبات سوق العمل المحلي والعالمي.
كما أكد على تحقيق دائرة التواصل الناجحة بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس و إدارة الكلية جميعا كاسرة واحدة بهدف الإرتقاء بمستوى الطلاب وتقديم كل الدعم لهم.
ثم قام الأساتذة رؤساء الأقسام العشرة بالكلية بتعريف اقسامهم وطريقة التدريس بها وتقديم لمحات مختصرة حول كل قسم والبرامج المعتمدة التى يقدمها القسم وشروط الالتحاق به

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *