عاجل

1

قال  صلاح عيسى الكاتب الصحفي و الأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة، إنّ اللجنة الوطنية للتشريعات الصحفية والإعلامية تطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالموافقة على قانون تنظيم الصحافة والإعلام، قبل تشكيل مجلس النواب المقبل.

وأضاف عيسى خلال لقائه ببرنامج “مِصر في ساعة”، على قناة “الغد العربي” الإخبارية، مع الإعلامية سوزان الجزامي، أنّ الهدف من مطالبتنا للرئيس عبد الفتاح السيسي بالموافقة على القانون قبل مجلس النواب، لأنّ الصحفيين يجهلون موقف أعضاء النواب المقبل من حرية الصحافة.

وأوضح عيسى أنّ مشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام ينص على جعل جميع المؤسسات الصحفية مستقلة عن السلطة التنفيذية بما فيها الصحافة القومية، وذلك لأنّ أعضاء مجالس إدارات الصحافة القومية سيكونون مستقلين.

وتابع عيسى: “أعتقد أنّ الحكومة ستوافق على نسبة 60 أو 70% من مشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام، وأنّ النقابة ستواصل النضال من أجل تمرير المشروع بأكمله.

وأكد عيسى أنّ قانون تنظيم الصحافة والإعلام يشترط وجود نقابة للإعلاميين، لافتاً إلى أنّ النقابات المهنية هي التي تضع مواثيق الشرف الإعلامي.

ولفت عيسى إلى أنّ الإعلام يُعاني من العديد من المشاكل المهنية في الوقت الحالي، بالإضافة إلى المناخ السياسي للدولة لا يسمح الآن بحرية مطلقة للإعلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *