عاجل

1

كتب :  عادل عبد الرحمن

اللواء نبيل عبدالفتاح السيد مساعد وزير الداخلية . مدير أمن محافظة الغربية .

من الآخر : لا أجمل ولا اروع من أداء وتفاني وإخلاص في العمل ، فهو رجل الشارع لايتواجد بمكتبة إلا يوم أجازتة يوم الجمعة مكتبة مفتوح للقاصي والداني من ربوع المحافظة .

اللواء نبيل عبد الفتاح الإنسان الذي ارسي منظومة للعمل الاجتماعي والتطوعي في سداد ديون الغاريمات اللاتي تعرضن للسجن والحبس علي ذمة قضايا شيكات وديون ، فساهم ويساهم في فك كرب المكروبين من البسطاء الذي أكهلهم الدين والحاجة لظروفهم الأسرية .

وعلي مستوي المنظومة المرورية تجده موجود في قلب الحملات المرورية بنفسة ووسط الأكمنة المرورية لضبط الشارع المروري بمحافظة الغربية والذي نجح باقتدار في ذلك. وعلي مستوي مكافحة الجريمة والبؤر الاجرامية والأكمنة الأمنية تجد منظومة محكمة ارسي قواعدها مع جميع مفتشي المباحث بمراكز شرطة المحافظة فنجد معدلات الجريمة تقل بالنسب عن سابقيها وسقوط الكثير من معتادي الاجرام في مجال المخدرات حصريا ، وضبط الشارع والحد من ظواهر كثيرة سلبية بالشارع الغرباوي ، بالمقارنة بالمحافظات الأخري .

وعلي مستوي منظومة التعامل مع المواطن والعلاقة بين رجل الامن والمواطن نجد تعليمات مشددة وواضحة صريحة بحسن معاملة المواطن واحترام مطالبة والسماع والانصات الجيد له ، التأكيد علي عدم الاحتكاك او التطاول علي مواطن او التعالي علية ، والاهتمام بمشاكل الناس والتتبع والمتابعة الجيدة لأي شكوي أو بلاغ . لم تشهد محافظة الغربية منذ عقود كبيرة رجل امن بمثابة ومكانة رجل دولة يرعي مصالح الناس ويتابعها بنفسة ، لم اري مديرا للأمن يكون علي رأس الحدث بنفسة فتجدة زار معظم قري المحافظة ، في اي بلاغ يمس امن وسلامة الوطن يكون في مقدمة الصفوف بين المجند والضابط .

اللواء نبيل عبد الفتاح السيد _ رجل دولة بمعناها الصحيح ، وزارة الداخلية خير من انجبت هذا الرجل الامني المتواجد بين الناس لمتابعة الاسعار وضمن حملات مياحث التموين ؛ حملات المرور علي الطرق ، وبلاغات الحرائق تجدة متواجد في قلب الحدث و حملات مداهمة اوكار المجرمين .

فهو لا يعشق تكييف مكتبة مثل الآخريين من المسؤليين ، يعشق التلاحم مع المواطن والتواجد بالشارع بالليل والنهار موجود جواله وهاتفة النقال المحمول 24 ساعة في خدمة اي مواطن ، لايغلق جهازة المحمول يرد علي الغني والفقير القاصي والداني من اطراف المحافظة او خارجها حتي وإن كان هذا المواطن خارج البلاد لايكل ولايمل من التفاني بعملة .

لا نقول هذا للإطراء ولا للمديح ولكن واقع يتلمسة المواطن من رجل الشارع الإنسان اللواء نبيل عبد الفتاح  الذي حفر اسم من دهب بين العاملين معه ، واسم من دهب مع المواطن .

تتجلي المنظومة الأمنية ورؤيتها في الإنسانية التي يتحلي بها هذا الرجل في عمله وتعليماته لمن يعمل معه ان يتحلي بالصبر والتروي في التعامل مع المواطن ، والتأكيد علي الاحساس بهموم ومشاكل الفقير وان الجميع سواسية لافرق بين مواطن وآخر .

معالي وزير الداخلية إذا كنتم تعدلون وتبحثون علي من يساعد ويشارك بتعديل مفهوم رجل الأمن عند المواطن فعليكم بتنفيذ تجربة مدير أمن الغربية اللواء نبيل عبد الفتاح ورؤيتة ومنظومة واستراتيجة ومهارة رجل الامن الذي يحتوي مشاكل المواطن تجربة رائدة لرجل الأمن إنسانية ورقي بالتعامل تساعد في نجاح منظومة وزارة الداخلية في تلاحم العلاقة بين المواطن ورجل الأمن . فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي فضلا منكم وليس امرا ولكننا ننظر بعين الحقيقه والواقع ، وإذا كنا نريد الإصلاح والإخلاص والتفاني لخدمة هذا الوطن وسلامة مواطنية ومكافحة الجريمة والحد منها وضبط الشارع والعلاقة المترابطة بين رجل الامن والمواطن والتلاحم فيما بينهما لصالح هذا الوطن ، فليكن اللواء نبيل عبد الفتاح السيد  مدير أمن الغربية ضمن وزراء حكومة مصر التي نشرف نحن مواطنيها حمل وتكليف هذا الرجل وزيرا للاستفادة من خبراتة وتجاربة الناجحة في جميع المجالات التي تتلمس حياة السواد الأعظم من الشعب وخصوصا البسطاء المطحونيين في هذا الوطن .

سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تعيين اللواء نبيل عبدالفتاح السيد _ وزيرا مطلب شعبي لجماهير الغربية وكل من تعامل معه في تاريخة الأمني والشرطي حتي وإن كان وزيرا للداخلية .

حفظ الله شرطة مصر ورجالها الشرفاء الساهرين علي امن وسلامة هذا الوطن داخليا.

حفظ الله مصر قيادة وجيشا وشعبا. ودائما تحيا جمهورية مصر العربية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *