عاجل

كتب محمد زرزور_تركيا

اعلنت الحكومة التركية مساء الثلاثاء , حزمة جديدة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة خطر الموجة الثانية من انتشار فيروس كورونا(كوفيد19) , بعد تسارع الأرقام بشكل مخيف منذ منتصف أكتوبر الماضي, حيث سجلت رقماً قياسياً جديداً في عدد الإصابات المسجلة اليومية , وصل إلى 3819 حالة جديدة , و هذه الأرقام لم تشهدها البلاد منذ ذروة الموجة الأولى منتصف أيار / مايو الماضي.

و جاءت حزمة القرارات وفقاً لتصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان, مع فرض تطبيقها حتى نهاية العام الحالي 2020 , حيث أعلن إغلاق التعليم وجهاً لوجه مع الاستمرار بالتعليم عن بعد , و كذلك فرض حظر تجوال جزئي يومي السبت و الأحد, مع شموله تقييد حركة كبار السن مافوق الـــ65 عاماً و الشباب مادون العشرين ضمن الأسبوع , وكذلك تقييد عمل المطاعم و المقاهي و صالونات الحلاقة و مراكز التسوق , و إغلاق تام لدور السينما و المقاهي الشعبية و صالات ألعاب الفيديو , و منع التدخين في الأماكن العامة .

و في وقت سابق أعلن وزير الصحة التركي د.فخر الدين كوجه, أن الوضع في البلاد يزداد خطورة , و أن مدينة اسطنبول هي الأخطر حالياً بعدد الحالات المسجلة و طرق انتشار العدوى.

يذكر أنه بلغ إجمالي عدد الحالات المسجلة 421413 حالة جديدة منذ تسجيل الإصابة الأولى في البلاد أواخر آذار / مارس الماضي , تماثل منها للشفاء ما يقارب الــ360ألف, فيما تجاوز عدد الوفيات حاجز الــ 11 ألف . و هذه الأرقام نتجت من أكثر من 16 مليون اختبار , علماً أن عدد الاختبار اليومية تجاوز مؤخراً ال_150 ألف اختبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *