عاجل

13133397_617869885037831_5358853562067559801_n 13151397_617869998371153_8128683231914258969_n

متابعة حنان عبد الوهاب

هُناك عدة طرق للوقاية من جرثومة المعدة، وأهمها هي:

النظافة: ويجب علينا غسل الأيدي بالماء والصابون بشكل جيد فور خروجنا من الحمام، فتُعتبر النظافة من أهم أساليب الوقاية من جميع الأمراض ليس جرثومة المعدة فقط.

الحفاظ على نظافة المنزل، وقتل الحشرات ومقاومتها.

الحد من التقبيل عند مُقابلة الأشخاص للترحيب بهم؛ لمنع انتقال العدوى.

البعد عن استخدام أدوات الشخص المريض؛ لمنع انتقال العدوى. يجب علينا غسل الخضروات والفواكه بشكل جيد بالماء؛ لتنظيفها من الميكروبات التي قد تكون عالقة عليها.

علاج مُشكلة جرثومة المعدة العلاج الطبي
علاج يُسمى بالعلاج الثُلاثي للقضاء على جرثومة المعدة، ويُعتبر هذا العلاج من أكثر العلاجات التي أجدت نفعاً لعلاج جرثومة المعدة، وتم اكتشاف هذا العلاج من قِبل الجامعة الأمريكية المُختصة بعلاج أمراض الباطنة، ومُدة العلاج تتراوح ما بين 12 إلى 14 يوم، والعلاج الثلاثي هو عبارة عن:

مُثبط لمضخة الهيدروجين.
كلاريثرومايسين.
ميترونيدازول.

وتُعتبر هذه المكونات هي أكثر المكونات فاعلية للقضاء على هذا الميكروب أو الجرثومة الخطيرة، وقد أثبت هذا العلاج فاعليته بما نسبته 95%.

العلاج بالأعشاب والمواد الطبيعية

الرمان: يُعتبر الرمان من المواد المُفيدة في مُحاربة البكتيريا المتواجدة في المعدة، ويتم العلاج من خلاله عن طريق أخذ ملعقتين من قشر الرمان بعد أن يتم طحنها، وملعقتين من الزنجبيل المطحون، وملعقة من الكركم، ويتم بعد ذلك إضافة عسل لانجنيز الموجود لدى العطارين، وعمل خليط بالمواد التي ذكرناها، ويتم بعد ذلك أخذ ملعقة واحدة من هذا الخليط في الصباح الباكر على الريق بشكل يومي لمدة تتراوح حتى شهرين.

الخل: للخل الفاعلية الكبيرة في قتل البكتيريا الضارة، ويتم ذلك عن طريق إضافة الخل إلى الماء بمقادير متساوية، ويتم شرب هذا الخليط مرتين بشكل يومي، وستلاحظ الفرق بإذن الله

الثوم: يُعتبر الثوم من أكثر المواد التي لها فاعلية لقتل البكتيريا، وعلاج جرثومة المعدة، ويتم ذلك عن طريق تناول فص من الثوم أو نصف فص على شكل حبوب مع الماء بشكل يومي، فهو يعمل على تخليص الجسم والجهاز الهضمي من السموم والشوائب، ويعمل على تعقيم الجسم من الميكروبات بشكل جيد.

العسل: للعسل الفاعلية الكبيرة لعلاج البكتيريا والقضاء عليها، وبشكل خاص جرثومة المعدة، ويتم ذلك عن طريق إضافة العسل والماء بمقدار متساوٍ، ويتم بعد ذلك شربه في الصباح الباكر وفي المساء قبل النوم، وستُلاحظ أن هُناك تغير في حالتك، وستُشفى بإذن الله من جرثومة المعدة.
الزنجبيل: يُعتبر الزنجبيل من أروع وأكثر العلاجات التي لها القدرة على علاج الكثير من الأمراض، وبشكل خاص الأمراض التي تكون بسبب وجود بكتيريا، فهو يُعتبر مُطهراً للمعدة من كل الجراثيم والبكتيريا، ويُمكن استخدامه لعلاج جرثومة المعدة، وذلك عن طريق غلي مسحوق الزنجبيل، وشربه بشكل يومي لمدة أسبوعين، وإذا كنت لا تُحب مذاقه، يُمكنك إضافة بعض العسل إليه، وإذا لم يُعجبك مذاقه أيضاً، يُمكنك إضافته إلى كأس الشاي بدلاً من النعناع، وستُلاحظ أن هُناك تقدماً ملحوظاً في حالتك، وستُشفى بإذن الله -سبحانه وتعالى- من جرثومة المعدة.

The following two tabs change content below.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *