عاجل

العنوان: طريق المريوطية السياحي - بجوار كوبري المثلث - سقارة - الجيزة

رقم الهاتف: 01148988489 - 01204177947

 

1

وسط فرحة عارمة من الشعب القبطي، ألقى قداسة البابا تواضروس الثاني عظته الأسبوعية مساء اليوم في كنيسة القديسة العذراء مريم بالزيتون.
وفي بداية العظة أعرب قداسة البابا عن سعادته بوجوده في تلك الكنيسة المقدسة والمباركة، موضحا أنه عقد لقاءً مطولا بكهنة الكنيسة أمس، كما اجتمع بلجنة الكنيسة وبعض العاملين فيها، إلى جانب لقاءه المكرسات اللاتي تخدمن بالكنيسة، واصفا تلك اللقاءات بالجميلة.
هذا وأشار قداسة البابا إلى أن الكاتدرائية المرقسية يتم حاليا تجهيزها هندسيا وفنيا من أجل عام 2018 الذي سيشهد ثلاثة احتفالات هامة، هي مرور 50 عاما على افتتاح الكاتدرائية المرقسية بالقاهرة، وأيضا مرور 50 عاما على ظهور السيدة العذراء في كنيستها بالزيتون، وثالث تلك الاحتفالات هي مرور 100 عام على تأسيس “مدارس الأحد”.
وتابع قداسة البابا قائلا: هناك ثلاث لجان تشرف على الترتيبات الخاصة بكل مناسبة، وأن اللجنة الخاصة باحتفالات ظهور السيدة العذراء بالزيتون يرأسها نيافة الأنبا يؤانس أسقف أسيوط وتوابعها، وأن لجنة الاحتفال بمرور 50 عاما على افتتاح الكاتدرائية يرأسها نيافة الأنبا موسى الأسقف العام للشباب، أما اللجنة الثالثة الخاصة بالاحتفال بمرور 100 عام على تأسيس مدارس الأحد فيرأسها نيافة الأنبا دانيال أسقف المعادي وتوابعها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *