عاجل

1

أعلن الجيش الأوكراني عن صمود وقف إطلاق النار في شرق البلاد لليوم الـ11 على التوالي، حيث لم تسجل أية خروقات له خلال الليلة الماضية.

وأكد زعماء دول “رباعية النورماندي” (روسيا، أوكرانيا، فرنسا، ألمانيا) يوم الأربعاء الماضي، حصول “تقدم ملموس” في سير تطبيق اتفاق وقف إطلاق النار في دونباس، واتفقوا على عقد لقاء جديد بينهم في باريس في مطلع أكتوبر المقبل، لمواصلة بحث السبل الكفيلة بإيجاد تسوية سياسية للأزمة في شرق أوكرانيا، وفقًا لسبوتنيك الروسية.

كما ناقش الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيراه الأوكراني بيوتر بوروشينكو والفرنسي فرانسوا هولاند، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، خلال المكالمة، نتائج الاجتماع الثلاثي لمجموعة الاتصال وفرق العمل الفرعية الأربعة المنبثقة عنها في العاصمة البيلاروسية مينسك.
وشدد الزعماء على ضرورة توقيع وثيقة حول سحب الدبابات والمدرعات، والمدافع عيار حتى 100 ملم، ومدافع الهاون عيار حتى 120 ملم من خط التماس في أقرب وقت، ومراقبة نظام وقف

إطلاق النار والتحقق منه من قبل خبراء البعثة الخاصة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، فضلاً عن إقامة نقاط مراقبة دائمة على طول خط التماس بين القوات الأوكرانية ووحدات الدفاع الشعبي لجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك المعلنتين من طرف واحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *