عاجل

1

كتبت :  رشا الجمال

قام المجلس القومي للقبائل العربية و المصرية برئاسة الربان عمر المختار صميده اليوم الخميس بتدشين مجلس أمانة محافظة الفيوم بحضور كلا من عويس مخمير المنسق العام لمجلس القبائل بالفيوم و الدكتور غيث رحيل عضو في مجلس الشيوخ و محمود هشام نائب عن المحافظ و عدد من نواب المجلس القومي بالبرلمان.
افتتح الربان صميدة رئيس المجلس مؤتمر اليوم بكلمته حول أنشاء أمانات مجلس بجميع محافظات الجمهورية مشيراً الي ان المجلس لا يدعوا للصراع القبلي و لكن دوره الأساسي هو المرور بالوطن من تلك الازمه للرفاهيه و السلام برئاسة الرئيس السيسي الذي يفني نفسه أمام مصلحه اصغر مواطن قائلاً “لذلك يجب علينا ان نصطف بجانب الدول و قد وصف المجلس علي انه جمعيه جامعه للتعارف و التنميه بالمناطق البعيده و المهمشه لضمان الانتماء لوطنهم و للقبائل كامله في جميع مراكز نجوع مصر.
أكد ” صميده” أن المجلس يسمح لكل أمانه بتشكل أعضائها بنفسها من العناصر الفعاله التي تقوم علي خدمه أهل الفيوم بالمشاركه مع المقر المركزي الذي سيتم افتتاحه خلال ٢٠ يوم و الذي سيضمن المساعده لكل مجالس الجمهورية.
و أضاف “صميده” أن المجلس تقدم بمشروع قرار جمهوري مؤكداً أنه قد تم الانتهاء منه و عرضها علي الجهات المسئوله المختصه و المشروع ينتظر المواقفه فقط و بعدها يتم عرض اسمه علي الرئاسه لحين الحصول قرار بتكون أمانات مجالس بجميع مركز مصر ليتمكن من اختيار القيادات القادمه.
أكد صميده علي أن عدد القبائل يساعدهم كثيراً في اختيار القرار و النظر لصالح الوطن بالتواصل مع نواب البرلمان من أبناء للقبائل ليتمكن المجلس من القيام بالعمل الكامل و توفير جميع المساعدات وفي نهاية الحفل قام الربان عمر صميدة بتقديم دروع التكريم لسيد المحافظ ومدير الأمن والقيادات العمالية والمجتمعية بالمحافظة ونواب المجلس بالفيوم

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.