عاجل

1

أعلن المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط،  امس السبت، عن تشغيل محطتي مياه في دير القصير والقوصية، ليصل إجمالي عدد المحطات التي تم تشغيلها خلال أمس إلى 9 محطات بعد تطابق نسب عينتين متتاليتين تم اخذهما من مأخذ المياه للمعايير والمواصفات القياسية لصلاحية مياه الشرب وفق وزارة الصحة المصرية من مجموع 11 محطة مياه تم غلقها بالمحافظة نتيجة تسرب بقعة الزيت في محطة كهرباء البخارية بمنطقة الحمراء بمدينة أسيوط.

وقال محافظ أسيوط، خلال تفقده محطة مياه الألماني بحي شرق مدينة أسيوط يرافقه المهندس محمد صلاح رئيس مجلس ادارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد والدكتور أحمد أنور وكيل وزارة الصحة أن لجنة ادارة الازمة منعقدة على مدار 24 ساعة حتى انتهاء كافة عناصر الخطة التي تم وضعها بالتنسيق مع وزارة البيئة لاحتواء جميع الاثار المترتبة على تسرب بقعة الزيت من محطة كهرباء أسيوط.

وأكد محافظ أسيوط متابعة كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لواقعة التسرب والتنسيق فيما بينها لضمان عدم تأثير ذلك على المواطن الأسيوطي، لافتًا إلى أنه أثناء غلق المحطات تم تشغيل جميع المحطات والآبار الإرتوازية بالمحافظة والدفع بسيارات مياه لتوفير أية احتياجات قد يطلبها المواطنين.

من جانبه أشار المهندس محمد صلاح رئيس شركة المياه إلى أن عينات المياه يتم أخذها كل ساعتين من المأخذ ومن الطرد ولا يتم فتح المحطات للتشغيل إلا بعد تطابقها للمعايير القياسية ومواصفات وزارة الصحة، لافتًا إلى أن العينات يتم أخذها عن طريق ثلاث جهات وهي البيئة والصحة وشركة المياه، موضحًا أنه لا شكاوى حتى الآن من المياه على مستوى المحافظة.

وأوضح أن عملية تنقية المياه تمر بثلاث مراحل هي الترويق والترشيح والتطهير ويتم أخذ عينة مياه بعد المرحلة النهائية لضمان سلامة المواطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *