عاجل

 

كتبت: رشا الجمال

في إطار التوجيهات المستمرة للمستشار وائل مكرم محافظ الفيوم، من أجل الارتقاء بمنظومة النقل الجماعي، وتطوير مواقف السيارات والحد من شكوى المواطنين من قطاع النقل، جراء زيادة تعريفة الأجرة المقررة، وعدم الالتزام بعدد الركاب المسموح به قانوناً، إضافة إلى تقسيم خط السير الواحد.

حيث تقرر خلال الاجتماع الذى أنعقد برئاسة اللواء خالد جبرتى سكرتير عام المحافظة، وبحضور مسئولى مشروع النقل الجماعي والمواقف ، قيام المشروع بالمتابعة المستمرة والتفتيش للتأكد من التزام السائقين بتعريفة الأجرة ، وتحرير العقاب الرادع للمتجاوزين ، والتنسيق الدائم مع إدارة المرور لتشديد الرقابة وإحكام السيطرة حداً للمخالفات واتخاذ الاجراءات القانونية حيال من تسول له نفسه مخالفة القانون.

كما تقرر الموافقة على فرض غرامة مالية تصل لــ 300 جنيه في حالة ورود شكوى المواطنين حيال كل من يتجاوز بالزيادة فى تعريفة الأجرة أو عدد الركاب أو تقسيم خط السير ، كما وافق المجلس على إنشاء حارتين للسيارات بميدان سنهور للحد من تكدس السيارات وتجنب الوقوف العشوائي وذلك بالتنسيق مع مسئولي مركز ومدينة سنورس والتنفيذ في أقرب وقت .

وأشار محافظ الفيوم أن الاهتمام بمنظومة النقل الجماعي يأتى فى إطار الاهتمام الشامل بجميع القطاعات الخدمية داخل المحافظة من أجل تقديم خدمة مناسبة للمواطنين مشدداً على اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأصدر توجيهات لمسئولي مشروع النقل الجماعي بالمتابعة المستمرة لتنفيذ قرارات المجلس وخاصة المخالفات بزيادة تعريفة الأجرة أو عدد الركاب أو تقسيم خط السير الواحد إلى عدة مراحل إضافة إلى المخالفات الأخرى .

تنزيل

The following two tabs change content below.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *