عاجل

1

كتبت :  رشا الجمال

في إطار خطة المحافظة لتطوير الميادين والشوارع الرئيسية ، شهد المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم توقيع بروتوكول تعاون بين المحافظة والشركة الوطنية لإنشاء الطرق، لتطوير وتجميل ميدان السواقي والمدخل الرئيسي لمدينة الفيوم ، بحضور اللواء محمد حمودة سكرتير عام المحافظة المساعد.

وقع البروتوكول الأستاذ السيد إبراهيم موسى رئيس مجلس مدينة الفيوم ممثلاً عن المحافظة ، واللواء مجدي أنور مدير عام الشركة الوطنية لإنشاء الطرق بوزارة الدفاع ممثلاً عن الشركة ،ويتضمن البروتوكول تطوير ميدان السواقي تطويراً شاملاً كونها أحد معالم المحافظة السياحية ، ومدخل مدينة الفيوم الرئيسي بداية من قرية الإعلام وصولاً إلى ميدان عبد المنعم رياض الذي يتم تطويره حالياً .

وعقب توقيع البروتوكول ، قام محافظ الفيوم ومرافقوه بتفقد أعمال التطوير التي تتم بميدان التدريب بمنطقة كيمان فارس ، واستمع المحافظ إلى شرح وافٍ حول أعمال التطوير من مسئولي الشركة المنفذة ، كما شاهد تشغيلاً تجريبياً للنافورة التي سوف تتوسط الميدان وبداخلها هيكل ضخم للحوت المنحوت الذي يعد أحد معالم الفيوم الأثرية.

وأشار محافظ الفيوم أن البروتوكول الذي تم توقيعه اليوم ضمن مجموعة بروتوكولات أخرى تهدف إلى تطوير المحافظة وإظهارها بالمظهر الجمالي ، موضحاً أن أعمال تطوير الميادين والشوارع الرئيسية ستتم على مراحل تباعاً حتى تكتمل منظومة التطوير على الوجه الأكمل.

وأصدر المحافظ توجيهاته إلى مسئولي الشركة المنفذة لأعمال التطوير بضرورة إظهار كافة الميادين في أبهى صورها ، وتوحيد لون المباني المحيطة بها ، لكي تشكل لوحة فنية متناسقة ، كما أصدر توجيهاته بصيانة المسلة الفرعونية الموجودة في ميدان التدريب لإضفاء بعض اللمسات الجمالية في محيطها.

الجدير بالذكر أن المحافظة قد تعاقدت على شراء معدات وسيارات جديدة لكنس ورش الشوارع تتواكب مع منظومة التطوير التي يجري تنفيذها.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *