عاجل
تعلن شركة الماهر للتسويق العقاري والمقاولات والتشطيبات عن: للبيع 1- قطعه تجاري أمام زاد مول 1550 متر مدفوع الربع 25% بقيمه 2 مليون 850 الف مطلوب اوفر في المتر 4000 2- فيلا للبيع علي مساحه 670 الف في 23 على شارع ابو بكر بجوار مول مصر بدورم وثلاث ادوار خالصه تكيف مركزي وسخانات طاقه شمسيه وسباكه وكهرباء ومحاره مطلوب 5 مليون قابل للتفاوض اسكن واستمع بالحياة الموقع مدينة السادات محافظة المنوفية الكيلو 86 طريق مصر اسكندريه الصحراوي كما يوجد محلات وشقق للبيع نقدا وبالتقسيط اسكن ..واستمتع بالحياة للتواصل: الفيس بوك: https://www.facebook.com/M.01206286023/ تليفون: 01027880023 01206286023

13001251_1171535499525303_1598293651332217768_n

 

الفيوم رشا الجمال

قام المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم صباح اليوم بتفعيل تجربة هي الأولى من نوعها بالمحافظة، حيث أفتتح أول فصل بالمدرسة الصديقة للأطفال والتي يتم من خلالها تعليم وتأهيل الأطفال بلا مأوى، وذلك بمدرسة محمد سالم الابتدائية بالصيفية، بحضور السيد بسيوني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم.

من جانبه أشاد محافظ الفيوم بتلك الفكرة السامية للتجربة التي تُطبق لأول مرة بالمحافظة، مؤكداً على اهتمام الدولة وعلى رأسها السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتعليم ووضعه على رأس الأولويات كونه أساس تقدم الشعوب ورقيها ،إضافة للاهتمام بالعشوائيات وأطفالها كونهم أولى بالرعاية، مضيفاً أن تلك الفئة من الأطفال في حاجة إلى رعاية واهتمام خاص لنشأتهم في ظروف حياتية صعبة، مؤكداً على تسخير كافة الإمكانيات ودعمه الكامل المادي والمعنوي اللازم لإنجاح وإستمرار تلك الفكرة البناءة.

كما أعرب المحافظ عن تقديره لمؤسسة مصر الخير والتي تُساهم في هذا العمل بافتتاحها بنك للطعام داخل المدرسة والتي تقوم من خلاله بتجهيز 1254 وجبة يومياً للتلاميذ، بمشاركة عدد من أولياء الأمور الذين يقومون بإعداد الطعام مقابل أجر كمساهمة في تحسين الدخول لتلك الأسر ولمرافقة أبنائهم، مما يجعل التجربة فعالة ولها أكثر من جانب إيجابي حيث تساهم في الحد من التسرب من التعليم لتلك الفئة وتمنح فرص عمل لذويهم من جانب آخر لرفع المستوى المعيشي لهم.

خلال الافتتاح استمع المحافظ للأطفال وشجعهم على مواصلة التعليم للوصول لمستقبل أفضل، كما تفقد معمل إعداد الوجبات للتأكد من جودتها، وصرح المحافظ بأن المحافظة ستقوم بتوفير مسكن بدمو لعدد من أطفال الفصل الذين لا يملكون مسكن مناسب، كما أصدر تكليفاته لوكيل وزارة التربية والتعليم بحصر كافة المناطق العشوائية بالمحافظة بالكامل تمهيداً لتعميم التجربة بكافة مراكز ومدن المحافظة لتستوعب أكبر عدد من هؤلاء الأطفال الأكثر احتياجا للتعلم .

كما قام وكيل وزارة التربية والتعليم ومدير إدارة غرب بإهداء المحافظ المصحف الشريف تقديراً لدعمه للعملية التعليمية .

يأتي تفعيل التجربة نتاج للفكرة التي تم طرحها منذ عام 2005، وتقوم فكرة إنشاء الفصل على تعليم الأطفال الذين منعتهم ظروفهم الاجتماعية الصعبة من الالتحاق بالتعليم وإعطائهم الأساسيات الأولية تمهيداً لدمجهم وتوزيعهم بالمراحل التعليمية أسوة بباقي الطلاب ليأخذون فرصتهم في التعليم العام دون تفرقة، حيث يتم توزيعهم بعد إجتيازهم لتلك المرحلة التمهيدية على مدارس التعليم المجتمعي الموجودة على مستوى المحافظة وفقاً للأقرب لمقر سكنهم.

جديراً بالذكر أن الفصل الذي تم افتتاحه اليوم يتضمن 12 طالب ممن تتراوح أعمارهم ما بين 6-14 سنة، ويبدأ اليوم الدراسي في التاسعة صباحاً وينتهي الثانية عشر ظهراً، ويتم اختيارهم بمعايير للأسر الأكثر احتياجا بالمناطق العشوائية ويرغبون في تعليم أبنائهم ولا يمتلكون المقدرة المادية

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

لو كنت موظف حكومى أو خاص أو حتى على المعاش وعايز تفرش شقتك ومش معاك فلوس مملكة الصحاب للأثاث الراقى وفرتلك الحل وفرنالك تقسيط بدون مقدم فقط صورة البطاقة ومفردات المرتب أو بيان المعاش ورشة مملكة الصحاب للأثاث الراقى... أسوان ... أول مطلع المحمودية ... خلف مسجد السيد البدوى ... بجوار الهوارى للتموين ... موبايل : 01112077781