عاجل

11

كتب : المدى الاخباريه

قام اللواء مجدي نصر الدين، محافظ بورسعيد، اليوم الثلاثاء، بمتابعة سير العمل في إنشاء محطة الكهرباء الجديدة بمنطقة شرق بورسعيد بقدرة 250 ميجاوات، والتي سوف تُساعد على تغذية المنطقة بالكامل، خصوصًا أن هناك مشروعات كبيرة تُقام في المنطقة، مما يتطلب انتظام ووصول التيار الكهربائي إليها.

وزار المحافظ قسم شرطة شرق التفريعة والتقى السادة الضباط والجنود، وطالبهم باليقظة التامة، مؤكدًا دورهم الكبير والحيوي في تأمين المنطقة، نظرًا لما تمثّله من أهمية كبرى وهو ما يزيد العبء على رجال الشرطة.
وفى سياق متصل، قام نصر الدين بتفقُّد أكمنة الجيش والشرطة على طول الطريق والالتقاء بالأفراد والضباط وتحيتهم، مشيدًا بالجهود الكبيرة التي يقوم بها رجال القوات المسلحة والشرطة في تأمين الطريق.
وأشاد المحافظ باليقظة العالية من جانب الأفراد والجهود المتواصلة من أجل توفير الأمن والأمان للمنطقة وبثّ الطمأنينة في نفوس المواطنين.
ووجه نصر الدين بسرعة البدء في أعمال تطوير محطة السكة الحديد ورفع كفاءتها وجميع المرافق بداخلها، خلال اجتماع حضره كل من السكرتير العام للمحافظة والسكرتير العام المساعد وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية ورئيس وحدة التصميمات المعمارية بكلية الهندسة جامعة عين شمس ومندوب هيئة السكك الحديدية.
وأكد المحافظ أنه التقى في بداية الأمر السيد وزير النقل وعرض عليه ضرورة تطوير المحطة مع الحفاظ على الشكل التاريخي والأثري لها، مضيفًا أنه تم استعراض التصميمات الخاصة بالتطوير الشامل للمحطة وتم إسناد الأعمال إلى جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، للبدء الفوري في تنفيذ الأعمال المطلوبة.
 وأشار المحافظ إلى أنه طالب بإعادة تشغيل خط بورسعيد- سوهاج المتوقف عن التشغيل منذ فترة، وذلك لخدمة الأهالي وتوفير طريق للسفر المباشر، وأعمال تطوير المحطة ستتكلف 40 مليون جنيه، فالمحطة لم تمتد إليها يد التطوير منذ فترة كبيرة مما ترتب عليه وصولها إلى الحالة الموجودة عليها حاليًّا. وقال إن وزير النقل استجاب إلى رغبة المحافظة بشأن البدء الفوري في أعمال التطوير ورفع الكفاءة، موضحًا أن التطوير سوف يراعي الشكل الجمالي والمعماري الذي تتميّز به لتكون تحفة معمارية تضاهي مستوى بعض المحطات الأخرى.
ووجّه محافظ بورسعيد جميع التنفيذين المعنيين بالأمر بالتنسيق مع الشركة المنفذة لأعمال التطوير لتذليل أي عقبات والحل الفوري لأي مشكلة تظهر في أثناء العمل الذي من المنتظر الانتهاء منه خلال شهر أكتوبر 2016.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.