عاجل

1

 

  كتب : حنيدق حسنين _ ونشوي الشهاوي

أكد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط أن المحافظة وأجهزتها الرقابية تولى اهتماما كبيرا بمحاربة الفساد بكافة أشكاله .. حيث التعليمات الواضحة من خلال برنامج السيد الرئيس .

وأضاف المحافظ بأننا قد تلقينا عددا من الشكاوى في الفترة الأخيرة سواء هاتفية أو مكتوبة ويجرى فحصها بمعرفة الجهات الرقابية المختصة التى توليها عناية فائقة لفحص ما هو جدى عمن سواه من الشكاوى الكيدية .

ﻻفتا إلى ما تم من تنسيق وتقنين للإجراءات مع الجهات المختلفة لإحالة مدير المواقف بدمياط واحد مسئوليه إلى النيابة العامة متلبساً قضية رشوة بالصوت والصورة وتلاعبه فى خطوط سير سيارات الأجرة .

مما يعد خروجا عن مقتضى الواجب الوظيفى .. وقد وجه المحافظ الشكر لهيئة الرقابة الادارية علي جهودها الطيبة ودورها الدؤوب في البحث والتحرى بدقة لكشف الفساد واجتثاث جذوره وتطهير المجتمع من هذه الافة الخطيرة .

مؤكدا أننا سنقف بالمرصاد لكل من يستغل خدمات المواطنين لتحقيق مأرب شخصية كما أشار إلى أنه أصدر توجيهاته للواء فايز شلتوت السكرتير العام بحصر جميع خطوط السرفيس علي أرض الواقع ومقارنتها بالخطوط الصادرة والمعتمدة من إدارة المرور وذلك من خلال قاعدة بيانات لحصر وتوحيد البيانات لمنع التلاعب بخطوط سير السيارات جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الموسع الذى عقده الدكتور المحافظ مع الأعلامين أجاب فيه علي كافة الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بالأحداث الجارية .

مشيرا إلى أنه تمت الاستجابة لكافة مطالب العاملين بشركة مياة الشرب في إطار القانون وما تسمح به لوائح العمل بالشركة والقواعد المنظمة في هذا الشأن .. أما بشأن طلبهم المساواة بعمال الشركة بالدقهلية .

فقد أكد المحافظ أن الأمر يحتاج اوﻻ إلى العرض علي لجنة الفتوى والتشريع بمجلس الدولة وقد طالب المحافظ الجميع بالتحلى بالعدل والإنصاف للدولة التى ننتمي اليها خصوصا في هذه المرحلة الحرجة من تاريخها والتى تحتاج منا الى المزيد من العطاء والبذل وغرس قيم الوﻻء والانتماء ومضاعفة الإنتاج .

ونفى المحافظ امتناع عمال الشركة عن العمل حيث تم اصلاح عدة أعمال واعطال بالخطوط في حينه بمعرفة العاملين بالشركة .. وردا علي سؤال حول طريق عزبة البرج ومتى ينتهى العمل به ؟ أكد المحافظ أننا اتخذنا قرارا بتغيير مواسير مياة الشرب الموجودة أسفل الطريق علي نفقة الشركة الموردة ونبذل حاليا جهدا كبيرا لنعيد صياغة جميع المرافق بالطريق قبل عمليات الرصف ..كما تم التنسيق مع شركة الغاز لعمل وصﻻت ومحابس للقرى المطلة علي الطريق .

وأشار إلى بذله المزيد من الاتصالات بالمهندس وزير النقل للارتقاء بمستوى الرصف بالطريق الذى يصل تكلفته حوالى 16 مليون جنيه .

واكدت الشركة المنفذة انه من المقرر الانتهاء من الطريق في مدة أقصاها ثلاثة أشهر.

كما أشار المحافظ إلى قضية إزالة كشك شهير بنهاية شارع بورسعيد .مؤكدا أن الازالة تمت في إطار القانون ووفقا للصالح العام لاخلاء هذه المنطقة المهمة من الاشغالات والتعديات التى ساعدت علي تنامى العشوائيات في المنطقة بشكل كبير .

وبهدف اقامة بارك ( موقف للسيارات ) بشكل حضاري لحل مشكلة انتظار السيارات لزيارة منطقة اللسان .

وعلي صعيد الإجراءات التنفيذية للمشروعات الجارية علي أرض المحافظة ..اكد المحافظ بان إنجازا كبيرا علي أرض المحافظة يتم حاليا لنقل مقلبى شطا الموجود خلف المحكمة والثانى بجوار مصنع تدوير القمامة حيث سيتم نقل المقلب وانشاء حدائق عامة مؤقتا لحين استغلال المنطقة في مشروعات الإسكان الاجتماعى للمرحلة الثالثة

بدءا بمقلب شطا الخرجى حيث سيتكلف النقل حوالى 16 مليون جنيه بعد الحساب التكعيبى لحجم المقلب وتكاليف النقل بالطن هذا .

وقد أعلن المحافظ عن جلب مبالغ إضافية لموازنة هذا العام من الخطة العاجلة في مجال الرصف حتى بلغت 171 مليون جنيه لهذا العام موزعة مابين رصف بالاسفلت والبﻻطات الخرسانية وفقا ﻻولوية الاحتياج .

كما أعلن المحافظ عن قرب اقامة مؤتمر عام بحضور جميع الشركات والهيئات العاملة علي ارض المحافظة لتفعيل مبدأ المشاركة المجتمعية واعتباره مسئولية تضامنية من هذه الشركات لدعم وتنمية المجتمع المحلى وذلك من خلال بروتوكوﻻت موقعة مع المحافظة علي أن يسرى العمل به بشكل دائم لدعم صندوق الخدمة بالمحافظة .

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *