عاجل
1
كتب :  حنيدق حسنين  _  إسراء عيسي
شهد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط مهرجان الإحتفال بذوي الإحتياجات الخاصة بعنوان “إبتسم للحياة ” والذي نظمته وزارة الشباب والرياضة ومديرية الشباب بدمياط بمشاركة جامعة دمياط بالصالة الرياضية برأس البر بحضور د وليد رجب ممثل وزارة الشباب لشئون الاعاقة ود .سيد دعدور نائب رئيس جامعة دمياط والنائب الدكتور أسامة العبد و علاء جاد مدير عام الشباب والرياضة والقيادات التنفيذية وممثلي المجتمع المدني بدمياط .
وقد أكد المحافظ في كلمته علي اهتمام الدولة برعاية هذه الفئة الكريمة من ذوي الاحتياجات الخاصة والعمل علي تأهيلهم وادماجهم في المجتمع ليكونوا أكثر فعالية وقدرة علي مواجهة الحياة حيث أشار الي تقديم المحافظة كافة أوجه الرعاية و الدعم لهؤلاء الابناء .
وأضاف عبد الحميد ان مدارس التربية الخاصة يقع عليها دورا كبيرا بجانب دور الاسرة في الاهتمام بهؤلاء الابناء ورعايتهم وتشجيع الموهوبين منهم حيث وجه الشكر للقائمين علي تنظيم هذا المهرجان والذي اضفي البهجة والسرور في نفوس الجميع .
ووجه الدكتور وليد رجب ممثل وزارة الشباب لشئون الاعاقة الشكر لكل الجهود الذي ساهمت في تنظيم هذه الاحتفالية والتي تدعمها الوزارة من أجل رعاية جزء عزيز من أبناء الوطن .
كما ألقي د سيد دعدور نائب رئيس جامعة دمياط كلمة بهذه المناسبة أكد فيها علي دور الجامعة في رعاية الشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة واعادة تأهيلهم بما يسمح بتوظيف قدراتهم واستغلالها الاستغلال الامثل .
وألقت الطفلة اسراء من مدرسة المكفوفين كلمة أكدت فيها علي احتياجهم الي ان تكون هناك نظرة من المجتمع في التعامل معهم كما طلبت عدم اطلاق مصطلح اعاقة والتي اعتاد البعض علي ترديدها واستبدالها بذوي الاحتياجات الخاصة .
هذا وقد أقيم طابور عرض شارك فيه تلاميذ وطلاب مدرسة الامل وضعاف السمع بدمياط الجديدة ومدرسة النور للمكفوفين بشطا ومركز طيبة لذوي الاحتياجات الخاصة بعزبة البرج ومركز رحمة بالسنانية ومدرسة التربية الفكرية بدمياط ومدرسة الصم وضعاف السمع بشطا ومركز المعاقين بمديرية الشباب والرياضة والطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بكلية الاداب .
وقد قدم ممثل وزارة الشباب درع الوزارة للمحافظ تقديرا لجهوده في رعاية الشباب والنشء كما قام المحافظ بتكريم البراعم المتميزة من ذوي القدرات الخاصة الذين فازوا بالمركز الاول في بطولة الجمهورية للبراعم في الكاراتية وتكريم الفائز بالمركز الثالث في بطولة الجمهورية للكاراتيه .
وصافح المحافظ جميع الاطفال المشاركين في طابور العرض فردا فردا لتنتهي الاحتفالية بالتصفيق الحاد والهتاف من الجميع تحيا مصر تحيا مصر .

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.