عاجل

العنوان: طريق المريوطية السياحي - بجوار كوبري المثلث - سقارة - الجيزة

رقم الهاتف: 01148988489 - 01204177947

1

نفذت محافظة شمال سيناء محطتين لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية بقيمة 540 ألف جنيه وبقدرة 40 كيلو وات، والذي تم تنفيذه بالتعاون مع وحدة ترشيد الطاقة بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء.

وقال اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، إنه تم تنفيذ إحدى المحطتين بديوان عام المحافظة، بتكلفة 350 ألف جنيه، وقدرتها 30 كيلو وات، وتوفر استهلاك الكهرباء بالديوان العام بنسبة من 20 إلى 25%.

وأضاف حرحور أنه تم تنفيذ المحطة الثانية بمبنى مركز ومدينة بئر العبد بتكلفة 190 ألف جنيه، وقدرتها 10 كيلو وات، وتوفر استهلاك الكهرباء بالديوان العام بنسبة من 20 إلى 25%، مشيرًا إلى أن المحطة الواحدة عبارة عن خلايا شمسية وعاكس تيار.

من جانبه ذكر المهندس أسامة الشريف، مدير عام الإدارة العامة للإنتاج والشئون الاقتصادية بالديوان العام، أن المشروع يأتي في إطار مبادرة “شمسك يا مصر”، وتهدف إلى ترشيد استهلاك الطاقة، ويتم من خلال المشروع استخدام الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء لأول مرة بمحافظة شمال سيناء.

يذكر أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين محافظة شمال سيناء ووحدة ترشيد الطاقة بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، يتم من خلاله تنفيذ مشروع نظم الكهرباء الموفرة وتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية بالمحافظة، على أن يتم تمويل هذه المشروعات مناصفة ما بين المحافظة ووحدة ترشيد الطاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *