عاجل

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أنه تمت الموافقة على قانون تحسين أحوال الموظفين العاملين بوزارة التربية والتعليم وسيتم تطبيقه يناير المقبل.

وقال رئيس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمشاركة وزيري التربية والتعليم والتعليم الفني طارق شوقي ووزير المالية محمد معيط والصناعة والتجارة نيفين جامع اليوم الأربعاء، أن مجلس الوزراء استعرض عدد من الملفات الهامة، موضحا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتحسين أحوال الموظفين العاملين بالتربية والتعليم.

وأشار إلى وجود لجنة عمل مشتركة عقدت بين وزارتي التعليم والمالية؛ لوضع بعض الإجراءات الكفيلة برفع المستوى المالي للأجور الخاصة بالمعلمين.

بدوره، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إن المعلم هو عصب العملية التعليمية وأي مقابل للمعلم لن يوفيه حقه ، مشيرا إلى أنه يتم العمل لتحسين أوضاع المعلم، باعتباره أهم عنصر بالعملية التعليمية، مشيرا إلى أنه رغم تطوير المناهج والوسائل سيظل دور المعلم يحمل أهمية كبيرة.

وقال وزير المالية محمد معيط إنه منذ التوجيه الرئاسي بتحسين أحوال الموظفين العاملين بوزارة التربية والتعليم ، تم العمل على إصدار حزمة تساعد تحسين الأوضاع المالية للعملين، مشيرا إلى أنه الحزمة تشتمل على 5 محاور.

وأضاف الوزير أن أول هذه المحاور يتعلق بزيادة بدل المعلم بنسبة 50 % ، مشيرا إلى أن هذه الزيادة سيستفيد منها 1.4 مليون معلم بوزارة التربية والتعليم والأزهر، حيث تتراوح الزيادة ما بين 75 جنيه للمعلم المساعد وتصل إلى 180 جنيها لكبير المعلمين.

وأشار إلى أنه تم زيادة قيمة حافز الأداء الشهري بنسبة 50 % ، مضيفا أن الزيادة سيستفيد منها 1.4 مليون معلم بوزارة التربية والتعليم والأزهر، حيث تبلغ قيمتها من 140 إلى 185 جنيه، كما تقررت زيادة مكافأة امتحانات النقل، حيث يستفيد منها المعلمون والإداريون بنسبة 25% زيادة في مكافأة الامتحانات، موضحا أن هذه الزيادة يستفيد منها 1.4 مليون معلم بوزارة التربية والتعليم والأزهر، فضلا عن 700 ألف من الإداريين ، مشيرا إلى ان قيمة الزيادة ستتراوح من 50 إلى 150 جنيه.

وأكد أنه تقرر استحداث حافز إدارة مدرسية يكون مخصص لمديري المدارس لأنهم لا يتحصلون على أي حافز للإدارة، مشيرا إلى أن قيمة الحافز ستبلغ 250 جنيها شهريا لمديري المدارس والمعاهد، و150 لوكلاء المدراس والمعاهد، موضحا أن ذلك الحافز سيستفيد منه 110 ألف موظف.

وأوضح وزير المالية أنه تقرر انشاء صندوق رعاية مالية واجتماعية وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث سيبدأ بتحويل مبلغ نصف مليار جنيه من الخزانة العامة للدولة لهذا الصندوق ، وسيكون تابع لرئيس الوزراء وسيكون له مجلس إدارة برئاسة وزير التربية والتعليم، ومصادر أخرى لتمويل هذا الصندوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *