عاجل

1

نفى مدير عام شركة «روسوبورون إكسبورت»، الروسية، أناتولي أسايكين، اليوم الجمعة، توقيع القاهرة وموسكو أي اتفاق لتزويد مصر بمروحيات «Kamov Ka-52 Alligator» الهجومية، أثناء معرض «ماكس 2015»، الدولي للطيران، خلافًا لما ذكرته تقارير وسائل الإعلام.

وفي تصريحات خاصة له نقلتها عن وكالة الأنباء الروسية «تاس»، قال مدير الشركة التي تٌعد المُصدر الرئيسي للأسلحة في البلاد، :«ليس هناك شيء من هذا القبيل»، مشيرا إلى أنه لم يتم توقيع أي اتفاق مع روسيا.

وكانت وكالة الأنباء الروسية، قد نقلت عن مصدر عسكري-دبلوماسي، لم تكشف هويته، أمس الخميس، إن مصر تعتزم شراء طائرات هليكوبتر دون أن تذكر مزيدًا من التفاصيل.
وجاءت هذه الأنباء في أعقاب زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي استمرت 3 أيام إلى موسكو، وكان قد وصل الثلاثاء الماضي ؛ لإجراء محادثات مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين حول التعاون الاقتصادي وتبادل وجهات النظر بخصوص صراعات الشرق الأوسط.

يذكر أن المروحية «Kamov Ka-52 Alligator»مٌصممة لأغراض الاستطلاع والقتال، ويمكن أن تستهدف وتدمر الدبابات، والأهداف الأرضية، والقوات والمروحيات الأخرى، وفقا لما تقوله على موقعها شركة المروحيات الروسية، التي تقوم بتصميم وبناء واختبار طائرات هليكوبتر عسكرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *