عاجل

11

قال رئيس لجنة النقل والطرق والاتصالات بالمجلس الوطني السوداني “البرلمان” السماني الوسيلة، إنَّه سيتم افتتاح المعبر البري الحدودي الجديد بين مصر والسودان “أرجين” الواقع غربي النيل، أوائل شهر أكتوبر المقبل، بحضور كبار المسؤولين في البلدين.

وأضاف السماني، في تصريحاتٍ له، الخميس، عقب لقائه وفدًا من هيئة الموانئ البرية والجافة المصرية برئاسة اللواء جمال حجازي، الذي يزور السودان حاليًّا، أنَّ “اللقاء تطرَّق للتكامل بين شعبي وادي النيل وفتح المعابر الحدودية والنتائج الإيجابية والاقتصادية التي تحققت لشعبي البلدين من افتتاح معبر “قسطل – أشكيت” مؤخرًا، وما تبعه من زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين”.

وأشار السماني إلى “اكتمال الطريق بين دنقلا ونقطة الحدود المصرية، بجانب اكتمال الطريق في الجانب المصري”، مؤكدًا “اكتمال الاستعدادات لافتتاح معبر أرجين الحدودي بغرب النيل، ليساهم بفعالية في النهوض بحجم التبادل التجاري والاقتصادي بما يعود بالنفع على اقتصاديات وشعبي البلدين”.

وبدوره، أشاد وفد هيئة الموانئ البرية والجافة بـ”التعاون المثمر والبناء بين مصر والسودان، وبخاصةً في الملفات المتعلقة بالنقل والمواصلات، والمعابر والمنافذ الحدودية، والتي سيكون لها عظيم الأثر في زيادة تبادل السلع والمنتجات المصرية والسودانية في أسواق البلدين، فضلاً عن امتداد التعاون ليشمل دول القارة الإفريقية المجاورة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *