عاجل

13177721_1184135108265342_172263988686916200_n

الفيوم رشا الجمال

قدم الدكتور سالم الحسنات مستشار رئيس المجلس الأعلى للشباب للجودة والتطوير
بالمملكة الأردنية الهاشمية ورقة بحث عن تجربة ملتقيات تبادل تدريب طلاب الجامعات العربية للأعوام(2013-2015) تحت عنوان ” دور وزارات الشباب في دعم برامج تبادل تدريب طلاب الجامعات العربية- المجلس الأعلى للشباب”.

تحدث الحسنات في المحاضرة مقومات النجاح و جميع متطلبات النجاح للملتقيات من خلال مشاركة كوادرالجامعات العربية وتسخير مرافقها وخدماتها لإنجاح الفعاليات.
وشدد الحسنات علي ضرورة تواصل الأساتذة في الجامعات العربية المختلفة للنهوض بالمنظومة التلعليمية والبحث العلمي والاستفادة من التجارب المميزة في بعض الدول .
وطالب ايضا بضرورة بمشاركة عدد اكبر من الجامعات في الملتقيات المقبلة للأستفادة اكثر وزيادة حجم تبادل الخبرات وثقل مواهب الطلاب العرب .

وأشاد دكتور سالم الحسنات بملتقي جامعة الفيوم من حيث الاستقبال الجيد وكرم الضيافة ،وابدي الحسنات اعجابة بالبنيية التحتية التي تمتلكها جامعة الفيوم والطفرة الانشائية التي تشهدها مؤخرا واصفا اياها بالواعدة .

كما شدد الحسنات علي ضرورة فتح افق جديدة للتدريبي لا تكون قاصرة علي الجامعات فحسب بل تمتد الي التدريب في المصانع وشركات العمل المختلفة .

وأكد الحسنات علي ضرورة التنسيق بين المجلس العربي ومجلس وزراء الشباب والرياضة العرب من خلال عقد اتفاقية للاستفادة من خدمات الإقامة في بيوت الشباب في مختلف الدول العربية المشاركة في تبادل التدريب الطلابي.

عقد ملتقى تبادل عروض التدريب في فترة مبكرة من كل عام ، وذلك خلال شهري شباط أو آذار ، وذلك لتوفير الوقت المناسب للتحضير والتنسيق بين الجامعات والمجلس العربي والجهات ذات العلاقة

 

The following two tabs change content below.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *