عاجل

كتب : ماهر بدر

استقبلت جامعة مصر للمعلوماتية بمقرها في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وفدا رفيع المستوى من إدارة العلاقات الدولية وإدارة تطوير الأعمال بجامعة بيردو ويست لافاييت الأمريكية Purdue University West Lafayette لمتابعة تنفيذ اتفاقية درجة البكالوريوس المزدوجة المبرمة فيما بين كليتي الهندسة بالجامعتين.

وتخلل اللقاء تسليط الضوء على البرامج العلمية لجامعة مصر للمعلوماتية وما تمتلكه من إمكانيات بشرية. وتعرف الوفد على تجهيزات المعامل والتي تماثل نظيراتها في كلية الهندسة بجامعة بوردو وقاعات التدريس المجهزة بالوسائل التعليمية المتقدمة، وهو ما يساهم في بناء قدرات الطلاب كأداة رئيسية في الاستثمار بالعنصر البشري المؤهل لصياغة وصنع المستقبل. كما اهتم الوفد بالتعرف على البيئة المحيطة بالجامعة من مراكز بحثية تطبيقية ومراكز تدريب متخصص والخطة لتواجد عدد من الشركات المحلية والعالمية في مدينة المعرفة مما يساعد على التدريب المستمر لطلاب الجامعة خلال دراستهم ومن ثم تأهيلهم لمتطلبات سوق العمل.

حضر الاجتماع الأستاذ الدكتورة ريم بهجت رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، والأستاذ الدكتور محمد الشرقاوي نائب رئيس الجامعة للشؤن الأكاديمية، وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس، والدكتورة هيذر جوديين مدير تطوير الأعمال العالمية والابتكار بجامعة Purdue الأمريكية والوفد المرافق لها، وعلاء شاهين المدير التنفيذي لمؤسسة بيت الكرمة. حيث تم مناقشة المزيد من أوجه التعاون بين الجامعتين في المجالات البحثية والعلمية الأخرى، مع تعزيز تبادل الزيارات بين أعضاء هيئة تدريس كليتي الهندسة بالجامعتين.

وأوضحت الدكتورة ريم بهجت رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، أن الزيارة تضمنت اطلاع وفد جامعة بوردو على البنية التكنولوجية المتطورة للحرم الجامعي الذكي لجامعة مصر للمعلوماتية، وهو ما يساهم في تحفيز قيم الابتكار والإبداع لدى الطلبة وترسيخها في ثقافتهم العلمية والعملية، ليصبحوا فيما بعد قادرين على صناعة المعرفة وصياغة المستقبل.

وأبدت الدكتورة هيذر جوديين مدير تطوير الأعمال العالمية والابتكار بـ Purdue University الأمريكية، اعجابها باهتمام جامعة مصر للمعلوماتية ببناء علاقات قوية مع الشركات العالمية والمحلية لصالح التدريب المستمر لطلاب الجامعة.

من جهته أشار الدكتور عمرو المصري عميد كلية الهندسة، إلى أن الاتفاقية الموقعة مع جامعة بوردو في برامج الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسب يجعلها شريك أكاديمي لنا في هذه التخصصات. لافتا إلى أن Purdue University من أعرق الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية وجميع دول العالم حيث تحتل المرتبة الرابعة في الهندسة طبقا لتصنيف 2022 U.S. News مما يجعل طلاب جامعة مصر للمعلوماتية مواكبين لأحدث النظم الدراسية التي توصل إليها العالم

📣 عروض وخصومات روان سبورت لصيانة الملاعب وباقل الاسعار🌸👍

📢لاند سكيب 💐👍

📣نجيل صناعى تركى وهولندي عالى الجودة يصلح للحدائق و الفيلل والروف والتراس والحضانات والمدارس ،🌸 والكافيهات والمحلات والمراكز التجارية

بكل انحاء الجمهورية

للتواصل🔈

صفحتنا على الفيس بوك:

https://www.facebook.com/Media-Sport-287682446371134/

التواصل☎️01032924687☎️

01028723545

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.