عاجل

قال الدكتور عبدالرحيم يحيى معاون وزير الموارد المائية والري لشئون مياه النيل، إن إثيوبيا لديها موارد مائية هائلة، لا تحسن استغلالها، على عكس مصر التي تمتلك موارد محدودة جدا.. مؤكدا أن مصر تنفق استثمارات ضخمة للاستفادة من كل قطرة مياه.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، بحضور كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وعدد من رؤساء التحرير ورؤساء مجالس إدارات الصحف وعدد من الإعلاميين والصحفيين.

وأكد معاون وزير الري أن مصر ليست ضد التنمية في أي دولة أفريقية أو دول حوض النيل، ولكن دون أن يؤثر ذلك على حصة مصر المائية من مياه النيل، أو مواردها المائية.

وأشار إلى العديد من التحديات المائية التي تواجه مصر، منها التغيرات المناخية وما تسببه من ارتفاع منسوب سطح البحر، وتداخل المياه المالحة للتربة الزراعية.

وأضاف أن محدودية الموارد المائية في مصر، الزيادة السكانية، وتقادم شبكة الصرف، هي أيضا من التحديات التي تواجهها مصر، وأكد إعداد استراتيجية (٤ت) لمواجهة هذه التحديات، والتي تعتمد على ترشيد الاستهلاك، تنمية الموارد المائية، تحسين نوعية المياه، وتوفير البيئة المواتية للتنفيذ بتعديل التشريعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *